أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج ويعلنون عن إضراب وطني لعشرة أيام


مشاهدة : 365

أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج ويعلنون عن إضراب وطني لعشرة أيام
يعود أساتذة التعاقد إلى الاحتجاج من جديد، حيث أعلنت « التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد » في بلاغ لها، عزمها خوض إضراب وطني لمدة 10 أيام، في شهري أبريل وماي.
وذكر بلاغ التنسيقية أن الإضراب الأول المزمع أن تخوضه سيمتد بين 22 أبريل و25 الجاري، فيما سينطلق الإضراب الثاني من 9  ماي المقبل إلى 14 منه.
وبالإصافة إلى الإضراب أعلن الأساتذة الرافضون للتعاقد عبر تنسيقيتهم أنهم سطّروا  أشكالا احتجاجية أخرى، تهم مقاطعة « مسار » وكل التطبيقات المرتبطة به، ومقاطعة زيارات المفتشين والتأهيل المهني وحصص المواكبة.
وأرجع الأساتذة أطر الأكاديميات المحتجون تصعيدهم إلى الإصرار على تحقيق مطالبتهم بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية، ورفض « النظام الأساسي الموحد » الذي تطرحه الوزارة، كما استنكر الأساتذة إجراءات الوزارة لتدارك الخصاص الناتج عن توالي الإضرابات من خلال الاستعانة ببرنامج « أوراش ».

2 commentaires sur “أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج ويعلنون عن إضراب وطني لعشرة أيام

  1. 444722 667749Usually I dont learn post on blogs, even so I wish to say that this write-up extremely pressured me to try and do it! Your writing taste has been surprised me. Thank you, quite excellent article. 328612

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :