قضاة جطو يدققون في ارتفاع وفيات المواليد الجدد بمستشفى عمومي


مشاهدة : 484

قضاة جطو يدققون في ارتفاع وفيات المواليد الجدد بمستشفى عمومي

 

أفادت يومية “المساء” في عددها الجديد، بأن المجلس الأعلى للحسابات دخل على خط التحقيق في قضية تحول مستشفى الولادة السويسي بالرباط إلى مقبرة للمواليد الجدد، بعدما ارتفعت نسبة من يفارقون الحياة به منهم إلى 33.33 في المائة.

وأوضحت مصادر لليومية نفسها، أن قضاة مجلس جطو زاروا مستشفى الولادة السويسي ومستشفى الأطفال بالرباط تمهيدا لانطلاق أشغال التحقيق في وفيات الخدج والمواليد الجدد، بعد شكايات ومطالب من لدن عدة هيئات وجهات حقوقية طالبت بالتدخل لوضع حد لوفيات المواليد والخدج، التي ارتفعت إلى مستويات قياسية، حيث يشهد المستشفى من أونة لأخرى وفاة رضع ومواليد لأسباب عدة يجب الكشف عن ملابساتها، مثل ما حدث نهاية الأسبوع المنصرم، حين فارق الحياة نوأمان جاءت أمهما لتضعهما بقسم الولادة.

وأوضح الخبر ذاته، أن امرأة حاملا جاءت، يوم السبت المنصرم، إلى مستشفى ابن سينا لوضع توائمها الثلاثة بقاعة الولادة بمستشفى الأطفال رفضت استقبالهم بذريعة أن وزنهم يقل عن 1000 غرام، حيث توفي الجنين الأول أثناء الوضع، فيما توفي التوأم الثاني بعد عملية الوضع القيصرية، بينما تم نقل التوأم الثالث إلى مستشفى آخر.

وكشفت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة أنه طانت هناك تقارير كشفت أن نسبة وفيات المواليد الجدد بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا ارتفعت إلى 33.33 في المائة، وكانت المفتشية العامة لوزارة الصحة فتحت تحقيقا في الموضوع دام 45 يوما دون أن يسفر عن تحديد المسؤوليات.

5 commentaires sur “قضاة جطو يدققون في ارتفاع وفيات المواليد الجدد بمستشفى عمومي

  1. 866026 291494Wow, incredible blog format! How lengthy have you been blogging for? you make running a blog glance easy. The full glance of your website is fantastic, as smartly the content material material! 939649

  2. 501250 545314Hi this really is somewhat of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or in case you need to manually code with HTML. Im starting a blog soon but have no coding information so I wanted to get guidance from someone with experience. Any support would be greatly appreciated! 283405

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :