تنسيق جمعوي بمولاي براهيم يطالب تدخل رشيد بنشيخي لاعادة تعيين طبيبة بالمركز الصحي


مشاهدة : 1090

تنسيق جمعوي بمولاي براهيم يطالب تدخل رشيد بنشيخي لاعادة تعيين طبيبة بالمركز الصحي

طالب تنسيق جمعوي نيشط بمنطقة مولاي براهيم، التابعة لعمالة اٍقليم الحوز، من رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، التدخل العاجل لدعم مطلبهم الرامي الى اٍعادة تعيين طبيبة رئيسية بالمركز الصحي بمركز الجماعة، بعدما غادرت الطبيبة السابقة المركز لاسباب صحية لشهور.

ويعمل أحد الممرضين حاليا على تقديم خدمات طبية بسيطة للمواطنين، وهو الأمر الذي لم تستسغه الساكنة المحلية، نظرا لعدم قدرة الأخير على تقديم خدمات اساسية من اختصاص الطبيبة أو الطبيب، الأمر الذي دفع بالمجتمع المدني الى مراسلة عامل اٍقليم الحوز، أمام فشل محاولات الاتصال بمسؤولين في قطاع الصحة.

ومما جاء في الرسالة التي توجه بها المجتمع المدني الى المسؤول الأول على اٍقليم الحوز، " أن المركز الصحي الذي تم انجازه ضمن مشاريع  تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، لا يقدم الخدمات الطبية المنتظرة لعدم تعيين طبيبة جديدة بعد مغادرة أخرى لاسباب صحية، مما يجعل عدد كبير من المرضى يبحثون عن الخدمات الصحية في مستشفى محمد السادس بتحناوت، الأمر الذي يساهم في الاكتظاظ والضغط الكبيرين على مستعجلات المستشفى، دون أن يحصلوا على أي خدمة.

واضافت المجتمع المدني حسب الرسالة المتوصل بنسخة منها، أن المركز الصحي الذي كان من المنتظر ان يدشنه الملك محمد السادس، في وقت سابق، يقصده عشرات المرتفقين من الداووير القروية المجاورة، دون أن يحصلوا على ما يطلبونه من خدمات صحية أساسية لعدم توفر المركز على طبيبة أو طبيب، اٍذ لا يمكن للممرض الوحيد الذي يشتغل في المركز أن يقوم مقام الطبيب، وهو ما يؤجل حصول المرتفقين على الخدمة الطبية.

والتمست الفعاليات الجمعوية من رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، التدخل العاجل لاعادة التنسيق مع مسؤولي قطاع الصحة، قصد تعيين طبيبة رئيسية تستقبل المرتفقين في ظروف جيدة، لاسيما أن البروتوكول العلاجي الجديد من كوفيد-19، يقتضي تعيين طبيب رئيسي لمتابعة تطور الحالة الوبائية محليا.

                               

5 commentaires sur “تنسيق جمعوي بمولاي براهيم يطالب تدخل رشيد بنشيخي لاعادة تعيين طبيبة بالمركز الصحي

  1. Pretty great post. I just stumbled upon your weblog and wanted to mention that I have really loved surfing around your weblog posts.

    After all I’ll be subscribing for your feed and I’m hoping you write once more soon!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :