مندوبية الصحة باليوسفية تؤكد احترام مياه الشرب لجميع معايير الجودة


مشاهدة : 335

مندوبية الصحة باليوسفية تؤكد احترام مياه الشرب لجميع معايير الجودة

أكدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة باليوسفية، أن مياه الشرب بالمدينة تستجيب لجميع معايير الجودة المعمول بها وطنيا، على خلاف ما تم تداوله من طرف بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول تغير لون وطعم الماء الصالح الشرب.

 وذكر بلاغ للمندوبية أنها قامت بأخذ عينات من مياه الشرب بنقط مختلفة من شبكة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية خاصة بحي التقدم وحي السمارة وإحالتها على المعهد الوطني للصحة بالرباط قصد إجراء التحاليل اللازمة، بناء على طلب مصالح عمالة الإقليم.

 وأضاف البلاغ أن نتائج التحاليل أبانت في التقرير الصادر عن المعهد بتاريخ 11 شتنبر 2020، على أن مياه الشرب بمدينة اليوسفية تستجيب لجميع معايير الجودة المعمول بها وطنيا، وأن مياه شبكة التوزيع باليوسفية مطابقة للمعايير الميكروبيولوجية، بحيث لا تحتوي على کائنات دقيقة تشير إلى تلوثها أو تتجاوز عتبة المستوى المقبول حسب المعايير المعمول بها وطنيا.

 وأشار المصدر ذاته إلى غياب "تام" لبكتيريا السالمونيلا والكوليرا، ومطابقة المياه من الناحية الفيزيوكيميائية لمعايير الجودة الوطنية سواء من حيث درجة الحموضة أو الموصلية أو اللون أو الرائحة والنترات.

4 commentaires sur “مندوبية الصحة باليوسفية تؤكد احترام مياه الشرب لجميع معايير الجودة

  1. 220351 325899Thank you for the auspicious writeup. It in truth used to be a amusement account it. Glance complex to more added agreeable from you! Nonetheless, how could we be in contact? 366876

  2. 542802 292869You can undoubtedly see your enthusiasm within the function you write. The world hopes for far more passionate writers like you who arent afraid to say how they believe. Always go soon after your heart. 685744

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :