‘حريق الحوز’ يميط اللثام عن الوضعية المزرية لحراس الغابة


مشاهدة : 387

‘حريق الحوز’ يميط اللثام عن الوضعية المزرية لحراس الغابة

كشف حادث احتراق غابة باٍقليم الحوز، أمس الخميس، عن الوضعية المزرية التي تعيشها فئة حراس الغابة اثناء اداء مهامها في حماية المجال الغابوي.

ويجد حراس الغابة بالإقليم، صعوبة كبيرة في مراقبة المجال الغابوي الشاسع، وحمايته من الاستغلال والاستنزاف، وكذا من الحرائق التي تهدده لاسيما في هذه الفترة من كل سنة التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة.

وخلف الحريق الذي اندلع في غابة قروية بالاقليم، خسائر مادية كبيرة، تمتلث في احتراق مساحة مهمة في الغطاء النباتي، قدرت ب 54 هكتارا من الاشجار، وكشف هذا الأمر عجز حراس الغابة عن محاصرة الحريق، أو حتى تحديده، نتيجة عدم امتلاكهم لوسائل العمل الضرورية.

وعدّدت مصادرنا مشاكل أداء وظيفة حماية الغابة، في عدم امتلاك الحراس لسيارات الخدمة، التي تمكنهم من ولوج المجال الغابوي بكل أريحية، ومراقبته باستمرار، وكذا ضعف الموارد البشرية، وعدم التوفر على وسائل الاشتغال الضرورية.

وتتعرض هذه الفئة باستمرار لحوادث خطيرة نتيجة التدخل لمنع عملية استنزاف الغابة، أو عند الصيد الجائر، أو حينما يتعلق الأمر بملاحقة العصابات التي تدمر الغابة، ما يستدعي التدخل لدعم هذه الفئة التي تقدم خدمات كبيرة بأقل الامكانيات.

2 commentaires sur “‘حريق الحوز’ يميط اللثام عن الوضعية المزرية لحراس الغابة

  1. 690199 475232I discovered your weblog web site on google and check some of your early posts. Proceed to keep up the exceptional operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. In search of ahead to studying extra from you in a while! 54

  2. 637005 245047After examine a couple of with the weblog posts on your site now, and I in fact like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and shall be checking again soon. Pls try my web site online as nicely and let me know what you feel. 778962

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :