مشاهدة : 1102

عمال مطرودون يعتصمون بمراكش..والشركة ترفض التواصل

عمال مطرودون يعتصمون بمراكش..والشركة ترفض التواصل


نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل بجهة مراكش اسفي، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة "صوفاكا" لتوزيع الأدوية بسيدي غانم، تضمنا مع أعضاء المكتب النقابي الذين تم طردهم بشكل تعسفي من طرف  الإدارة.

وأوضحت المنظمة أن العمال تعرضوا للطرد التعسفي فور تأسيسهم لمكتب نقابي من أجل المطالبة بحقوقهم الأساسية وتسوية وضعيتهم الإدارية، في خرق سافر لكل المواثيق الدولية ومقتضيات مدونة الشغل التي تحرم تجريم العمل النقابي.

وفي اتصال مع أحد العمال، أكد أن إدارة الشركة ترفض الحوار وتتغيب عن كل اللقاءات التي تمت برمجتها سابقا من طرف قائد الملحقة الإدارية سيدي غانم ومفتشية الشغل، مشيرا أن مسؤول الشركة عرض المعتصمين في الوقفة الاحتجاجية الاولى التي نظمت يوم 27 يوليوز الماضي للإهانة وقام بدهس لافتاتهم وشعاراتهم.

من جهته، رفض مسؤول الشركة الإدلاء بأي تصريح بعدما اتصلنا به هاتفيا لتوضيح موقف الشركة، حسب ما تقتضيه أخلاقيات المهنة بنقل الرأي والرأي الآخر، وذلك بطريقة تنم عن غياب تام لحس التواصل من طرف مسؤول ينبغي أن يتوفر على لغة الحوار.

2 commentaires sur “عمال مطرودون يعتصمون بمراكش..والشركة ترفض التواصل

  1. 32689 845050Having read this I thought it was quite informative. I appreciate you taking the time and effort to put this article together. I once again discover myself spending strategy to significantly time both reading and commenting. But so what, it was still worth it! 48727

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :