وفدان من ليبيريا والسيراليون في زيارة عمل لمراكش من أجل بحث سبل التعاون في المجال الصحي


مشاهدة : 300

وفدان من ليبيريا والسيراليون في زيارة عمل لمراكش من أجل بحث سبل التعاون في المجال الصحي

استقبلت المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة مراكش آسفي وفدين من كبار أطر جمهورية ليبيريا والسيراليون، مرفوقين بإطارين من الإدارة المركزية، تحديدا من مديرية التخطيط والموارد المالية، وإطارين تابعين لوزارة الشؤون الخارجية من الوكالة المغربية للتعاون الدولي، في إطار تنفيذ ورقة طريق التعاون مع البلدان المشاركة من افريقيا، الكاراييب، امريكا اللاتينية، و بلدان المحيط الهادئ.
وتهدف زيارة العمل هذه أساسا إلى تبادل الخبرات و تمكين البلدان الأجنبية من الاستفادة من التجربة المغربية فيما يخص مجال الصحة وكذا تعزيز المنظومة الصحية لهذه البلدان.
وقد كانت الزيارة مناسبة لتدارس آفاق التعاون بين المغرب و البلدان الضيفة، حيث قدمت المديرة الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة مراكش آسفي، عرضا مفصلا حول العرض الصحي ومختلف انجازات الجهة، وكذا معطيات حول تدبير جائحة كوفيد 19 والحملة الوطنية للتلقيح بالجهة مع تقديم النتائج المتميزة التي وصلت إليها الجهة بفضل جهود الأطر الصحية و الشركاء.
وأشارت المديرة الجهوية أيضا، خلال عرضها، إلى أهمية تطوير الشراكات الجهوية و ما ينتج عنها من فرص قيمة من أجل النهوض بالقطاع و تطويره.
وفي نهاية الزيارة توجه الوفد إلى المستشفى الجامعي محمد السادس و بعده إلى المستشفى الإقليمي المحاميد بمراكش من أجل الوقوف على مرافقهما ومؤهلاتهما.

14 commentaires sur “وفدان من ليبيريا والسيراليون في زيارة عمل لمراكش من أجل بحث سبل التعاون في المجال الصحي

  1. 291215 26600Chaga mushroom tea leaf is thought-about any adverse health elixir at Spain, Siberia and a lot of n . Countries in europe sadly contains before you go ahead significantly avoidable the main limelight under western culture. Mushroom 667006

  2. 977616 743078Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to a lot of prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 255217

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :