مشاهدة : 2168

وزارة بركة: هناك تأخر في مشروع تحويل المياه من أحواض لاو  واللكوس وسبو إلى أحواض أم الربيع وتانسيفت

وزارة بركة: هناك تأخر في مشروع تحويل المياه من أحواض لاو  واللكوس وسبو إلى أحواض أم الربيع وتانسيفت


أقرت وزارة التجهيز  والماء، بوجود  تأخر في إنجاز مشروع تحويل المياه من مجموعة من الاحواض المائية بالمغرب، وذلك خلال عرض مقدم أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة حول ندرة المياه والتدابير الاستعجالية لتأمين التزويد بالماء.

وكشف العرض المذكور في محاوره المعنونة بحصيلة إنجاز الإجراءات المقترحة في الاستراتجية الوطنية للماء أن مشروع تحويل المياه من أحواض لاو  واللكوس وسبو إلى أحواض أم الربيع وتانسيفت تأخر في إنجازه.  مما نجم عنه تأثير على تلبية الحاجيات من الماء الصالح للشرب لكل من المدن الساحلية الأطلسية ومدينة مراكش، وكذلك سد الحاجيات من مياه السقي للأراضي السقوية بدكالة وبني عمير وتاساوت.

وكذلك الشأن بخصوص الحفاظ على المياه الجوفية حيث شهد تأخيرا في مشاريع تطعيم الفرشاة المائية وعقد تدبيرها، مسجلا تأخرا في   34 فرشاة مائية تستوجب إبرام عقود تدبيرها والتوقيع على ثلاثة منها (سوس ماسة 1 وحوز مجاط و برشيد).

2 commentaires sur “وزارة بركة: هناك تأخر في مشروع تحويل المياه من أحواض لاو  واللكوس وسبو إلى أحواض أم الربيع وتانسيفت

  1. 816399 662776As I web-site possessor I believe the content material matter here is rattling amazing , appreciate it for your efforts. You need to maintain it up forever! Finest of luck. 940777

  2. 474329 60462Of course like your website but you require to check the spelling on several of your posts. Several of them are rife with spelling troubles and I discover it very bothersome to tell the truth nevertheless Ill definitely come back once more. 951275

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :