وزارة التربية الوطنية تجري حركة انتقالات واسعة في صفوف المديرات و المديرين الإقليميين.


مشاهدة : 606

وزارة التربية الوطنية تجري حركة انتقالات واسعة في صفوف المديرات و المديرين الإقليميين.

أجرت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يومه الاثنين 18 يناير 2021 بالرباط. حركة انتقالات و تعيينات واسعة في صفوف المديرات و المديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية. آخدة بعين الاعتبار عامل المردودية و حسن التدبير و الأقدمية في المنصب و خصوصيات المديريات الإقليمية إظافة إلى الرغبات المعبر عنها من طرف المعنيين بالأمر.

وأفاد بلاغ الوزارة، أن هذه الحركة اسفرت عن انتقال 33 مديرة ومديرا إلى مديريات أخرى، وإنهاء مهام 11 مديرة و مديرا، من بينهم 5 مديرين أحيلوا على التقاعد و كذا احتفاظ 25 مديرة و مديرا بمناصبهم. و بالتالي شغور 24 منصبا سيتم الاعلان عن التباري بشأنها في الأيام القليلة المقبلة.

و تندرج هذه الحركة في سياق ملائمة هياكل الوزارة مع التقسيم الاداري للمملكة و تفعيلا للمساطير القانونية و التنظيمية للتعيين في مناصب المسؤولية. كما تسعى الوزارة من خلالها إلى ضخ دماء جديدة في منظومة قيادة و تدبير الشأن العام التربوي على المستوى الإقليمي. بما يتناسب مع الرهانات و التحديات المطروحة على المنظومة التربوية.

واختتمت الوزارة بلاغها، بتوجيه الشكر للمسؤولات و المسؤولين السابقين على ما بدلوه من مجهودات، و تهنئ المديرات و المديرين الاقليميين للوزارة الذين تم الاحتفاظ بهم، فإنها تأمل ان تشكل هذه العملية مدخلاً و حافزا أساسين للدفع دينامية الإصلاح التربوي.

3 commentaires sur “وزارة التربية الوطنية تجري حركة انتقالات واسعة في صفوف المديرات و المديرين الإقليميين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :