مشاهدة : 2494

هل تحد باشا النخيل الجديدة من فوضى سوق بيع البهائم ؟

هل تحد باشا النخيل الجديدة من فوضى سوق بيع البهائم ؟


 

لا حديث هذه الأيام وسط الفعاليات الجمعوية النشيطة بالأحياء التابعة لمجلس مقاطعة النخيل مع اقتراب افتتاح أبواب سوق بيع البهائم إلا عن ما مدى قدرة الباشا الجديدة عن المنطقة للحد من الفوضى التي يعرفها السوق التابع لترابها، خاصة فيما يتعلق بالزيادة الغير قانونية في واجبات دخول الاغنام.

وحسب المعطيات التي توصل بها موقع « مراكش7″، فسوق بيع البهائم بمنطقة النخيل يعرف في السنوات الأخيرة اقدام مكتريه على تحديد تسعيرات تفوق ما يتضمنه دفتر التحملات الخاص بكراء أسواق البهائم، حيث يتم فرض ادخال الأغنام والماعز مقابل 15 درهم عن كل رأس عوض 10 دراهم المحددة، و25 درهما مقابل دخول البقر عوض 20 درهما.

ذات المصدر أضاف أن هذا التسيب الذي عرفه سوق بيع البهائم بالنخيل خلال السنتين الاخيرتين، والذي جنى من خلاله المكترون مبالغ مالية مهمة بدون استفادة المجلس الجماعي، لم يحرك ساكنا في الباشا السابق رغم الشكايات التي وضعتها على طاولته فعاليات جمعوية، كون السلطات هي الجهة المخول لها التدخل، لكن الفاعلين تفائلوا خيرا بقدوم الباشا الجديدة القادمة من منطقة جليز، حيث يأملون في أن تضع حدا لهذه الفوضى.

ويشار أنه من المنتظر أن يتم فتح السوق السنوي لبيع البهائم بمنقطة النخيل مطلع شهر يوليوز القادم، حيث سيتم الاقتصار عليه عوض فتح باقي الاسواق، على أن يتم صباح اليوم الأربعاء وضع طلبات العروض من طرف الراغبين في كراءه.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :