هذ هو تاريخ مواجهات المغرب مع كرواتيا وبلجيكا وكندا… أخرها بمدينة مراكش


مشاهدة : 672

هذ هو تاريخ مواجهات المغرب مع كرواتيا وبلجيكا وكندا… أخرها بمدينة مراكش

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، وبالرجوع لتاريخ مواجهات المغرب مع هذه المنتخبات  نجد:

في تاريخ المواجهات التي دارت بين المنتخب  المغربي والمنتخب البلجيكي، اصطدم الطرفان في ثلاث مناسبات، أُجريت الأولى برسم الدور الأول من نهائيات كأس العالم سنة 1994 التي أُقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد انتصر « الشياطين الحمر » بهدف نظيف.

أما المقابلة الثانية، فقد جمعتهما سنة 1999 في إطار ودي، وانتصر البلجيكيون بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يدور لقاء آخر بين الجانبيْن في عام 2008 وانتهت بتغلب المنتخب الوطني بأربعة أهداف لهدف.

 وبخصوص مقابلة كرواتيا فمباراة واحدة فقط في أرشيف لقاء المغرب وكرواتيا سنة 1996 في سياق كأس الحسن الثاني الذي أُقيم بمدينة الدار البيضاء، وبالتحديد على أرضية « المركب الرياضي محمد الخامس« .

وتعادل الجانبان بهدفيْن لمثلهما، قبل أن يحتكما إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للمنتخب الكرواتي (7-6)، وسجّل للنخبة الوطنية في هذا اللقاء الثنائي صلاح الدين بصير وأحمد البهجة.

أما منتخب كندا فقد واجه المغرب في مناسبتين، حيث انتصر كلا المنتخبان في مواجهة واحدة، كانت الأولى لكندا في دورة الألعاب الفرانكوفونية سنة 1989، في حين فاز الأسود في لقاء ودي سنة 2016 برباعية بيضاء في مراكش.

2 commentaires sur “هذ هو تاريخ مواجهات المغرب مع كرواتيا وبلجيكا وكندا… أخرها بمدينة مراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :