مشاهدة : 1149

نزار بركة : تنصيب كتاب الدولة سيأتي بناء على تقييم عمل الوزارات

نزار بركة : تنصيب كتاب الدولة سيأتي بناء على تقييم عمل الوزارات


أبدى نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، تفهمه للأصوات الاستقلالية التي انتقدت طريقة تدبير مفاوضات المشاركة في الحكومة، والتي ترى أن الحزب كان عليه أن ينال مقاعد وزارية أكثر.

وفي نظر نزار بركة يتعين النظر إلى هذا الأمر بشكل شمولي، مشددا على أن المفاوضات التي أجراها مع كل من حزب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، لم تكن من أجل الحقائب الوزارية فقط، إذ أشار إلى أن مفاوضات صعبة جرت على مقعد مجلس المستشارين.

وأبرز وزير التجهيز والماء ، في برنامج « حديث مع الصحافة » على القناة الثانية، مساء الأربعاء 7 دجنبر 2021، أن المفاوضات على رئاسة الغرفة الثانية لم تكن سهلة، قبل أن يكون من نصيب النعم ميارة، العضو البارز في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

كما لفت إلى أن الحزب ظفر برئاسة أربع جهات، في إطار التفاوض مع أطراف الحكومة، مشددا على أن الحزب نال ثلاث جهات إضافية، يترأسها أعضاء وازنون في الحزب.

واعتبر أن تقييم محصلة الحزب بعد المفاوضات، يجب أن يكون بناء على هذه المعطيات السالفة، مشيرا إلى أن الوزارات التي يترأسها الحزب، تدخل في إطار تصور « الميزان » لكيفية محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية وخدمة المواطنين.

ولفت إلى أن البرنامج الحكومي يضم التزامات انتخابية للحزب، وأن الوجوه المستوزرة أعضاء استقلاليون ومنخرطون فيه.

وكشف أن تنصيب كتاب الدولة سيأتي بناء على تقييم عمل الوزارات، للوقوف على الخصاص، وانطلاقا من ذلك سيتم النظر إلى حصص الأحزاب، مشددا على أن الحزب سيكون له نصيب من هذه التعيينات المنتظرة.

2 commentaires sur “نزار بركة : تنصيب كتاب الدولة سيأتي بناء على تقييم عمل الوزارات

  1. 433555 618364Does your site have a contact page? Im having trouble locating it but, Id like to send you an e-mail. Ive got some suggestions for your weblog you might be interested in hearing. Either way, wonderful blog and I appear forward to seeing it develop over time. 58881

  2. 901240 317643Aw, this became an extremely good post. In notion I would like to set up writing like that additionally – taking time and actual effort to produce a great article but what / items I say I procrastinate alot by way of no means appear to get something completed. 915493

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :