ميتا » فبسبوك تعمل على عملة رقمية جديدة


مشاهدة : 317

ميتا » فبسبوك  تعمل على عملة رقمية جديدة

كشف تقرير جديد أن شركة « ميتا » تعمل حالياً على تطوير عملة رقمية جديدة، يطلق عليها موظفوها داخلياً اسم « Zuck Bucks »، وذلك في محاولة جديدة من جانب الشركة لدخول عالم العملات المشفرة.

وأوضح تقرير، نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، أن شركة فيسبوك الأم تسعى نحو تنويع مصادر أرباحها، بعد البطء الشديد الذي يشهده قطاعها الإعلاني، والذي يحقق سنوياً قرابة 120 مليار دولار، حيث يتوقع مارك زوكربرج، مدير « ميتا » ومؤسسها، وصول خسائر القطاع إلى 10 مليارات دولار خلال العام الجاري، بسبب التحديثات التي أجرتها أبل على طريقة تعامل التطبيقات مع بيانات مستخدمي آيفون.

وأشارت مصادر من داخل « ميتا » إلى أن العملة المشفرة الجديدة تستهدف أن تكون أداة رسمية للدفع مقابل الخدمات والمنتجات الافتراضية داخل العالم الرقمي القادم « ميتافيرس ».

يُذكر أن « ميتا » وأدت فكرة عملتها المشفرة الماضية « Diem »، والتي كانت تحمل مسبقا اسم « ليبرا »، وذلك بعد تضييقات واعتراضات واسعة من جانب البرلمانات والعديد من الحكومات حول العالم، ما تسبب في رحيل مدير تطوير « دايم »، ديفيد ماركوس، بنهاية العام الماضي، وإيقاف تطوير العملة الرقمية للأبد.

وبحسب تقرير فاينانشيال تايمز، لن تعتمد عملة « ميتا » القادمة على تقنية سلاسل الكتل Blockchains، كغيرها من العملات المشفرة مثل البيتكوين، وإنما ستتخذ أساليب جديدة في عملها، من بينها تطبيق فكرة كونها عملة رقمية كتلك التي يتم استخدامها داخل ألعاب الموبايل لشراء العناصر الافتراضية، لتطوير تجربة اللاعب وترقية أداء شخصيته الرقمية.

كما توضح ملاحظات مديري وموظفي الشركة أن من بين استراتيجيات تقديم عملة مشفرة جديدة استخدام فكرة « العملات الاجتماعية Social Tokens » والتي يحصل عليها المستخدم مقابل مشاركته بشكل فعال داخل مجموعات فيسبوك.

ومن الأساليب الجديدة أيضاً التي تجربها « ميتا » استخدام العملة الرقمية كوسيلة لدعم صناع المحتوى على شبكتها الاجتماعية للصور إنستجرام، في صورة « عملات صانع المحتوى Creator Coins ».

 

4 commentaires sur “ميتا » فبسبوك تعمل على عملة رقمية جديدة

  1. 432100 221161I like this post really considerably. I will definitely be back. Hope that I can go by means of far more insightful posts then. Will likely be sharing your wisdom with all of my pals! 772123

  2. 975593 70326Hi my loved one! I want to say that this post is incredible, fantastic written and include almost all vital infos. I would like to peer much more posts like this . 956793

  3. 900835 739538Aw, this was an exceptionally good post. In concept I would like to place in writing such as this moreover – spending time and actual effort to create a superb article but so what can I say I procrastinate alot by way of no indicates discover a way to go completed. 367158

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :