من مراكش « الشامي » يدعو إلى وضع الجامعة المغربية في قلب المنظومة الترابية


مشاهدة : 1122

من مراكش « الشامي » يدعو  إلى وضع الجامعة المغربية في قلب المنظومة الترابية

أكد  رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أحمد رضا الشامي خلال  مداخلته بداية الأسبوع الجاري بكلية العلوم السملالية بمدينة مراكش، على هامش ندوة نظمت تحت عنوان “النموذج التنموي الجديد لخدمة اقتصاد المعرفة”. : أن الجامعة المغربية في حاجة إلى إعادة النظر في صيغة حكامتها، كون  المغرب يطمح للارتقاء إلى قطب إقليمي للتعليم العالي، والبحث والابتكار.

وأكد الشامي أنه يجب وضع الجامعة المغربية في قلب المنظومة الترابية قصد تطوير مقاربة جديدة للتكوين العالي تتمحور أساسا حول البحث العلمي الذي يتصل بشكل وثيق مع بيئته السوسيو-اقتصاد  وإن الجامعة المغربية مدعوة إلى لعب دور كبير في إطار النموذج التنموي الجديد.

وتوقف الشامي على دور الجامعة مشيرا إلى أنها  يجب أن تتمتع بالاستقلالية وتعتمد على تعليم يركز على الطالب لضمان اندماجه في سوق الشغل.

4 commentaires sur “من مراكش « الشامي » يدعو إلى وضع الجامعة المغربية في قلب المنظومة الترابية

  1. 885141 187001hi!,I like your writing so much! share we communicate far more about your article on AOL? I demand an expert on this region to solve my issue. Maybe thats you! Searching forward to see you. 770861

  2. 245386 580835hello!,I like your writing so considerably! share we communicate extra approximately your post on AOL? I require an expert in this space to solve my issue. Possibly that is you! Looking ahead to see you. 910406

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :