مشاهدة : 1144

لقاء تشاوري جهوي بمراكش لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

لقاء تشاوري جهوي بمراكش لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي


ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، زوال اليوم الأربعاء بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، أشغال اللقاء التشاوري الجهوي الثاني لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.
وقالت غيثة مزور في تصريح لموقع « مراكش 7 » أن الهدف من هذا اللقاء، الثالث وطنيا بعد لقاءين بكل من جهة سوس ماسة وبني ملال خنيفرة، هو إشراك المواطنين والمواطنات على مستوى الجهة ليكون لهم دور في صياغة الاستراتيجية الوطنية الرقمية، من خلال إعطاء آراءهم واقتراحاتهم واحتياجاتهم في مجال الرقمنة.
وأضافت الوزيرة أن الاستراتيجية الوطنية تنقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية، الأول منها توفير خدمات رقمية عمومية سهلة وشفافة، والنحور الثاني يتمثل في جعل المملكة بلدا منتجا للتكنولوجيا الرقمية من أجل احتياجاته وكذا للتصدير، عبر جلب استثمارات أجنبية كبرى وتشجيع الشركات الناشئة المغربية لتصبح ذات بعد عالمي، أما المحور الثالث فهو تعميم الاستفادة من الرقمنة على جميع شرائح المجتمع.
وللإشارة فإن هذه اللقاء يندرج ضمن سلسلة من ورشات الاتصال العمومي التي ستنظم بمختلف جهات المملكة قصد إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين مساهمته الاقتراحية الفاعلة في كيفية تكوير وإغناء وتعميم الولوج للخدمات الرقمية.

2 commentaires sur “لقاء تشاوري جهوي بمراكش لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :