في الوقت الذي تلتزم فيه وكالات الأسفار بمراكش ‘الطم’.. وكالات البيضاء تطمئن المعتمرين على اموالهم بعد إلغاء رحلات العمرة بسبب ‘كورونا’


مشاهدة : 1102

في الوقت الذي تلتزم فيه وكالات الأسفار بمراكش ‘الطم’.. وكالات البيضاء تطمئن المعتمرين على اموالهم بعد إلغاء رحلات العمرة بسبب ‘كورونا’

 

على إثر القرار الأخير الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بخصوص تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، بسبب فيروس كورونا، أصدرت جمعية وكالات الأسفار بجهة الدار البيضاء سطات، توضيحاً للمعتمرين المغاربة بشأن رحلاتهم إلى الديار المقدسة.
وحسب بلاغ توصل موقع مراكش 7 بنسخة منه، فقد اعتبرت جمعية وكالات الأسفار بالدار البيضاء وسطات، أن الخطوة التي قامت به السلطات السعودية بتوقيف تأشيرات العمرة “إجراء احترازي عادي تقوم به دولة ذات سيادة ».
وطمأنت الجمعية المعتمرين من جهة الدار البيضاء سطات، “أن أموالهم المودعة لدى الوكالات الرسمية أنها محمية ومضمونة”، لافتة الانتباه إلى أنه في حالة رغبة المعتمر إلغاء رحلته، فإن عملية استرجاع الأموال ستأخذ بعض الوقت، في انتظار استرجاعها من شركات الطيران، والمنصة الإلكترونية لوزارة الحج السعودية.
ودعا المكتب المسير لجمعية وكالات الأسفار بالجهة المذكورة، إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الانصياع وراء الشائعات، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية سواء الإدارية أو المهنية.
ويأتي بلاغ جمعية وكالات الأسفار بالدار البيضاء سطات، في الوقت الذي تلتزم فيه وكالات مدينة مراكش الصمت، مما جعل الكثير من الأسر المراكشية تتخوف على مصير أموالها، وخاصة أن الأمر يتعلق بالٱلاف من المعتمرين من جهة مراكش أسفي، والذين اختاروا وكالات عاصمة النخيل من أجل أداء عمرة هذا الموسم.
وكانت السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتاً، ضمن إجراءات منع وصول فيروس “كورونا” للمملكة، حسب وكالة الأنباء السعودية.
وأضافت وكالة الأنباء السعودية، أن قرار تعليق الدخول إلى أراضي السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً، فضلاً عن تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

4 commentaires sur “في الوقت الذي تلتزم فيه وكالات الأسفار بمراكش ‘الطم’.. وكالات البيضاء تطمئن المعتمرين على اموالهم بعد إلغاء رحلات العمرة بسبب ‘كورونا’

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :