مشاهدة : 2118

فنانة اسبانية تزين جدارن الصويرة  بعمل فني موجه للأطفال

فنانة اسبانية تزين جدارن الصويرة بعمل فني موجه للأطفال


تقوم الفنانة والرسامة كاترينا تور، التي تنحدر من مدينة إيبيزا الإسبانية، حاليا وإلى غاية 7 يناير المقبل، بإنجاز جدارية ضخمة على الحائط الخارجي لمقر الجماعة الحضرية للصويرة.

وذكر بلاغ لجمعية الصويرة-موكادور أن هذه التحفة الفنية، التي اختير لها عنوان “بسمات موكادور”، ستزين الحائط الذي يبلغ عرضه 30 مترا وعلوه 2.5 أمتار، وستعكس بورتريهات لأطفال حاضرة الرياح، المبتسمين للحياة.

 وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة تروم  “تأطير أطفال المدينة حول إنجاز فني، لأن الفنانة تعتبرهم المستقبل”.

  وأكدت الفنانة تور، حسب البلاغ، أن “بسمة الطفل تعطي الأمل في غد أفضل”.

  ومن المنتظر أن يكتشف 49 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما، عالم فن الشارع عبر ورشة تنظمها جمعية الصويرة-موكادور وتنشطها الفنانة الإسبانية كاترينا تور والمصور الفوتوغرافي الفرنسي-الإيطالي، غاييل فارانو، في سياق مبادرة غير مسبوقة بالنسبة لأطفال مدينة الرياح.

  وعبرت كاترينا تور عن الأمل في وضع اللمسات الأخيرة للجدارية بمعية أطفال الصويرة، بغية جعلهم يعبرون عن ابتهاجهم بهذه التحفة.

  وأكد البلاغ أن مشروع الجداريات عمل فريد بالنسبة للمصور الفوتوغرافي وللفنانة الاسبانية وكذا للأطفال، مبرزا أنه يشكل فضاء مثاليا للحوار والإبداع.

   من جهته، وعد غاييل فارانو بإنجاز شريط فيديو يضم مشاهد غير مسبوقة حول كواليس إنجاز هذه الجدارية.

 وتأتي هذه المبادرة في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها جمعية الصويرة-موكادور، وامتدادا للالتزام التاريخي للجمعية لفائدة تجميل المدينة ودعم الثقافة والفن والفنانين.

 وخلص البلاغ إلى أن هذه التحفة الإنسانية “لن تتوانى عن استقطاب الجمهور واستمالة فضول ساكنة وزوار مدينة الرياح”.

3 commentaires sur “فنانة اسبانية تزين جدارن الصويرة بعمل فني موجه للأطفال

  1. 173149 796696Pretty section of content. I just stumbled upon your web site and in accession capital to assert that I get in fact enjoyed account your weblog posts. Any way Ill be subscribing to your feeds and even I achievement you access consistently quickly. 991569

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :