فرع مراكش للجمعية المغربية للسياحة تحديات وإنجازات يطرق باب السياحة الثقافية من عمق الطبيعة


مشاهدة : 397

فرع مراكش للجمعية المغربية للسياحة تحديات وإنجازات يطرق باب السياحة الثقافية من عمق الطبيعة

 

قامت الجمعية المغربية للسياحة تحديات وإنجازات، نهاية الأسبوع المنصرم، بخرجة ميدانية استثنائية لبعض المناطق ضواحي مدينة مراكش، بمعية مجموعة من الفاعلين الجمعويين والتعاونيين، كان الهدف منها فتح ورش العمل السياحي الثقافي من عمق الطبيعة.

وتخلل هذه الخرجة جلسة نقاش مفتوح حول موضوع السياحة الثقافية ومستقبلها في المملكة، بمشاركة مندوبة الجمعية المغربية للسياحة تحديات وإنجازات فرع جهة مراكش آسفي، فاطمة فرحان، وعدد كبير من فعاليات ورؤساء الجمعيات والتعاونيات المنخرطة، من بينهم ازدي عبد الواحد، نائب عن دار النشر مؤسسة آفاق للنشر وكرئيس خلية السياحة الثقافية في الجمية، والذي قدم  توضيحا بخصوص رؤية العمل المستقبلي للجمعية في هذا المجال.

واختتم الجمع الرحلة بزيارة لمقهى ثقافي بمدينة تحناوت في إقليم الحوز، تعمل في نفس الرؤية المرتبطة بتطوير السياحة الثقافية، قبل العودة إلى مدينة مراكش.

وقد ثمن الحضور هذه المبادرة، كما تمت الإشادة بالرؤية النبيلة للجمعية التي تروم إلى إخراج السياحة الوطنية من بؤرة التصورات الإقتصادية المحضة وتحويلها إلى رؤية تشاركية تنموية وثقافية فعالة.

3 commentaires sur “فرع مراكش للجمعية المغربية للسياحة تحديات وإنجازات يطرق باب السياحة الثقافية من عمق الطبيعة

  1. 330104 569216Your blog is one of the much better blogs Ive came across in months. Thank you for your posts and all the very best with your function and blog. Looking forward to reading new entries! 523776

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :