شكيب بنموسى يسارع الزمن ويبحث عن حلول رقمية تحسبا لتطورات الحالة الوبائية


مشاهدة : 1145

شكيب بنموسى يسارع الزمن ويبحث عن حلول رقمية تحسبا لتطورات الحالة الوبائية

تعيش وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حالة استنفار بعد تدهور الحالة الوبائية، ودخول المغرب موجة جديدة بسبب متحور “أوميكرون”، حيث بلغ عدد الإصابات أمس أعلى معدلاتها بتسجيل 5618  إصابة جديدة.

في هذا الإطار عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مطلع الاسبوع الجاري ، جلسة عمل مع مدير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات  (ANRT) من أجل تدارس الحلول الرقمية التي من شأنها ضمان الاستمرارية  البيداغوجية عندما تقتضي الحالة الوبائية تبني أحد أنماط التعليم غير الحضوري.

وركز بنموسى خلال لقائه على ضرورة وضع حلول من شأنها ضمان التكافؤ والانصاف وتقليص الفوارق بين التلميذات والتلاميذ، كما دعا إلى تبني مقاربة تراعي خصوصيات مختلف الأسلاك و المستويات التعليمية.

موضحا أن الحلول التي سيتم تنزيلها تدريجيا ستشكل فرصة من أجل الانتقال السلس نحو نظام تعليمي يزاوج بين التعليم الكلاسيكي والتعليم الرقمي مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الجودة وذلك بغية الإرتقاء بمستويات التعليم و التعلم، ورجح الوزير عبر تدوينة فيسبوكية على صفحته، أن المزايا العديدة التي يوفرها التعليم الرقمي ستمكن من تجاوز بعض الإكراهات التي تعاني منها المنظومة التعليمية.

2 commentaires sur “شكيب بنموسى يسارع الزمن ويبحث عن حلول رقمية تحسبا لتطورات الحالة الوبائية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :