شركات الاعلاف وراء ارتفاع اسعار الدواجن ومطالب بتدخل الوزارة 


مشاهدة : 266

شركات الاعلاف وراء ارتفاع اسعار الدواجن ومطالب بتدخل الوزارة 

 

 

أصدرت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بداية الأسبوع الجاري بلاغا طالبت من خلاله مجلس المنافسة، بالتدخل قصد وضع حد لكل الممارسات المنافية لقواعد المنافسة التي تمارسها شركات الأعلاف، وخصوصا ما يتعلق بتحديد الزيادات الموحدة في الأعلاف.

 

واستغربت الجمعية في بلاغ لها من استمرار رفع الشركات لأسعار الأعلاف رغم تراجع أثمان المواد الأولية المستوردة، وكذا من تقرير الشركات لزيادات في أثمان الأعلاف بطريقة موحدة دون احترام قواعد المنافسة، داعية إياها إلى خفض الأسعار.

 

وكشفت الجمعية أن الظروف متأزمة، وتتميز بارتفاع مهول في أثمان الدجاج الذي أثر على ميزانية المواطن البسيط، ويرجع سبب هذا الغلاء إلى الارتفاع الفاحش في أثمان الأعلاف المركبة وانعدام الجودة الضرورية، مشيرة إلى عدم احترام معايير الجودة في الأعلاف الموجودة في السوق، حيث طالبت المكتب الوطني للسلامة الصحية بالتدخل الفوري لمراقبة جودة الأعلاف والكتاكيت، وإلزام الشركات على احترام المعايير الضرورية لتركيب الأعلاف.

 

كما دعت الجمعية وزارة الفلاحة، إلى التخلي عن تجاهلها وضرورة الاستجابة لمطالب المربين وأن تفتح حوارا جديا ومسؤولة مع الجمعية، وذلك التزاما بمقتضيات دستور البلاد، مستغربة من تماديها في تجاهل أصوات المربين المطالبة بإصلاح القطاع رغم الفشل في تنزيل وتحقيق أهداف العقدتين من المخطط الأخضر المبرمة مع “الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن” لتحقيق وضمان نهضة القطاع وإخراجه من الأزمة التي يتخبط فيها منذ سنوات، حيث ستقبل على توقيع عقدة ثالثة رغم فشل العقدتين السابقتين.

 

وتسائلت الجمعية عن الأسباب التي دفعت بالوزارة إلى التفكير والإقدام على توقيع عقدة ثالثة دون القيام بتقييم منطقي ودقيق حول ما حقق من نتائج وأهداف منصوص عليها في العقدتين الأولى والثانية، قبل الإقدام على عقدة ثالثة التي سيكون مآلها الفشل المؤكد مثل سابقتها.

 

وطالبت الجمعية في مراسلتها بالتعامل بكل جدية مع هذا الموضوع، والقيام بتقييم حول مدى نجاعة ونجاح هذا المخطط الأخضر، وخصوصا ما يتعلق بقطاع الدواجن، مع محاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام وإهداره دون جدوى.

 

 

3 commentaires sur “شركات الاعلاف وراء ارتفاع اسعار الدواجن ومطالب بتدخل الوزارة 

  1. 439457 373053Hmm is anyone else experiencing issues with the images on this blog loading? Im trying to uncover out if its a problem on my end or if it is the weblog. Any feed-back would be greatly appreciated. 293965

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :