شباط يتوعد نزار بركة في فاس ويمهله يومين للطلاق


مشاهدة : 677

شباط يتوعد نزار بركة في فاس ويمهله يومين للطلاق

 

أمهل حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال خلفه نزار بركة يومين لمراجعة موقف قيادة الميزان من حل فروع الحزب وتجميد أنشطتها بمدينة فاس وتزكية مناضليها بقيادة شباط للانتخابات المقررة الشهر القادم قبل إيقاع الطلاق وفسخ روابط الانتماء التنظيمي لأكثر من 600 استقلالي.

 

جاء ذلك في بث حي الليلة عبر فيسبووك، أكد فيه شباط قرار الاختيار بين مولاي ادريس وعلال الفاسي وبين فاس وحزب الاستقلال، مشددا على أن تسعة عقود لا تمثل شيئا أمام حضارة وتاريخ 1200 سنة وأن الزعيم إنما هو ظل في مناكب مؤسس الدولة المغربية باني مدينة فاس.

 

واعتبر ترشيحه للجماعيات القادمة تحت طلب ساكنة العاصمة العلمية والمناضلين الاستقلاليين، واجبا تفرضه مصلحة إنقاذ مدينة فاس وتخليصها من واقعها الذي يحن لتجربة تسيير جماعتها في الفترة بين 2003 و 2015، سواء برضى وقبول من قيادة حزب الاستقلال وأمينها العام أو من دون ذلك.

 

وحذر شباط نزارا من سوء العاقبة التي تنذر بها الاستقالات الفردية والعامة لاستقلاليين في الفروع والتنظيمات احتجاجا على ما وصفه ب »تهريب الحزب » والتفريط في المناضلين ضمن قوائم التباري باسم الحزب على مقاعد التمثيل النيابي والجماعي.

 

وقال شباط إن حزب الاستقلال فقد سطوته وهيبته في ظل قيادته الحالية التي اتهمها بالكذب على المغاربة وممارسة الزيف والتقول في الإعلام، مستحضرا وقائع من تصريحات الأمين العام نزار بركة لقناة ميدي1 التلفزيونية

 

وأضاف أن القيادي الذي يكذب على المغاربة ويتقول على مناضلي حزبه ويزيف الحقائق ويتلاعب في الارقام لا يستحق ان يكون أمينا عاما لحزب الاستقلال بتاريخه النضالي ورصيده الجماهيري وقياداته الوطنية.

 

وأبرز شباط حصيلة ولايته على رأس الأمانة العامة لحزب الاستقلال على مستوى التدبير المالي والإشراف التنظيمي وهيكلة الفروع والوفاء بالتعهدات والالتزامات وكذا على مستوى الإعلام الحزبي والتواصل مع المناضلين والمواطنين على حد سواء معربا عن اعتزازه وكافة الاستقلاليين بالنتائج.

 

وفي مقارنة بحصيلة الولاية الحالية بعد المؤتمر العام 17 انتهى شباط إلى أن التقييم مخيب للآمال متهما خلفه بالتنكر لكل الالتزامات والتعهدات وبالاخلال بالقوانين الاساسية للحزب وبقانون الأحزاب والتآمر على فاس والاستقلالين فيها.

 

ورمى بنعوت وصفات سحبت من نزار بركة كاريزما قيادة حزب وطني كبير معتبرا أمينه العام يجهل تاريخ الحزب الذي يقوده وتاريخ رجالاته وتاريخ الوطن وتاريخ مدينة فاس التي تحدى بها شباط بركة أن ينزل إليها في حملة انتخابية دعائية لأحد مرشحيه فيها وأن يظفر منها بما يسره معتذرا في هذا السياق لعبد المجيد الفاسي الذي تمت أخيرا تزكيته للترشح برمز الميزان في التشريعيات بدائرة فاس الشمالية.

 

واكتفى شباط بتأكيد ترشحه للانتخابات القادمة والتنافس على عمدية مدينة فاس دون إفصاح عن تفاصيل إضافية تخص الجهة التي ستزكيه للتنافس برمزها متوعدا نزارا بركة في المعترك الانتخابي  ب(الهزيمة النكراء) التي اعتذر فيها للاستقلاليين انه سيكون في فاس لميزانهم خصما أشرا.

 

2 commentaires sur “شباط يتوعد نزار بركة في فاس ويمهله يومين للطلاق

  1. 356702 512441Considerably, the story is in reality the greatest on this noteworthy topic. I agree along with your conclusions and will eagerly watch forward to your next updates. Saying nice one will not just be sufficient, for the wonderful clarity within your writing. I will immediately grab your rss feed to stay privy of any updates! 493549

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :