مشاهدة : 1093

سلطات الحوز تستعرض أهم الاجراءات المتخذة لفك العزلة عن الدواوير التي حاصرتها الثلوج

سلطات الحوز تستعرض أهم الاجراءات المتخذة لفك العزلة عن الدواوير التي حاصرتها الثلوج


 

على إثر التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية بإقليم الحوز أيام 16 و 17 و 18 من الشهر الجاري، اتخذت اللجنة الإقليمية لليقظة لمحاربة الأثار السلبية  لموجة البرد القارص حزمة من التدابير لفك العزلة عن الدواوير والمناطق المحصورة بالثلوج البالغ عددها 37 دوار ب 06 جماعات، وكذا فتح الطرق والمسالك المنقطعة عن السير منها 02 طرق وطنية، 01 إقليمية و 16 طريق غير مصنفة ( جماعية وغير معبدة)، ومن هذه التدابير نذكر مايلي:

– إنشاء مركز قيادة للتتبع على مستوى العمالة يضم جميع المصالح الأمنية والمصالح الخارجية تحت الاشراف المباشر للسيد عامل إقليم الحوز،

– توزيع ما يقارب من 4296 قفة غذائية والأفرشة على الدواوير المتضررة من موجة البرد وذلك بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما سيتم توزيع 2000 قفة غذائية إضافية على الدواوير السالفة الذكر، منها 97 سيتم توجيهها لدوار أمنزال بواسطة مروحية تابعة للدرك الملكي.

– تسخير  مايقارب 76 آلة  خاصة بإزاحة الثلوج  وفتح المسالك والتابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز، مجموعة الجماعات الحوز، المجلس الإقليمي، الجماعات الترابية وكذا الشركات الخاصة،والتي عملت على فتح جميع المسالك والطرق المحاصرة بالثلوج.

– توزيع ما مجموعه 100 طن من خشب التدفئة على المدارس الواقعة بالمناطق الجبلية،

– إحصاء وتتبع النساء الحوامل وكذا كبار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة القاطنين بالمناطق الجبليةّ والتكفل بهم.

– تنظيم مجموعة من القوافل الطبية إلى المناطق الجبلية تحت تأطير المندوبية الإقليمية للصحة.

– التدخل الفوري من طرف فرق الديمومة عند انقطاع شبكة الكهرباء، الهاتف وكذا الماء الصالح للشرب.

– التكفل وإيواء أشخاص بدون مأوى على مستو ى مراكز تمت تهيأتها لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن هده اللجنة تقوم بالعمل على تحيين البرنامج الإقليمي لمواجهة الأثار السلبية لموجة البرد القارس كل سنة عند بداية فترة شتويةّ.

 

 

 

 

4 commentaires sur “سلطات الحوز تستعرض أهم الاجراءات المتخذة لفك العزلة عن الدواوير التي حاصرتها الثلوج

  1. Sou Ph.D. em ciências financeiras e atualmente estou estudando criptomoedas e seu artigo me deu uma boa ideia. Acho que sua forma de escrever é muito útil para minha tese criptomoedas, obrigado. No entanto, tenho algumas dúvidas e gostaria de saber se você pode me ajudar. Obrigado.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :