ساكنة الصويرة تستغل عطلة العيد لامتصاص جيوب الزوار


مشاهدة : 333

ساكنة الصويرة تستغل عطلة العيد لامتصاص جيوب الزوار

تعرف مدينة الصويرة في الأسبوع الجاري، توافد عدد مهم من الزوار القادمين من مجموعة من المدن المغربية في مقدمتها الجارة مراكش، وذلك لقضاء العطلة الممنوحة بمناسبة عيد الفطر.

 

وتشهد مدينة الرياح تواجد عدد مهم من الزوار، الذين بدأوا في التوافد منذ يوم الخميس الماضي، وهو ما أنعش الاقتصاد المحلي، الشيء الذي استغله أرباب المحلات سواء تلك المختصة ببيع المأكولات السريعة، وكذا ببيع الاسماك والخضر، إضافة إلى أصحاب الشقق السكنية من أجل رفع الأسعار.

 

ووفق ما عاينته جريدة مراكش الإخبارية، فقد استغل أصحاب الشقق هذه الفترة من أجل مضاعفة الأسعار بشكل قياسي وغير مسبوق، حيث تراوحت بين 300 و600 درهم بالنسبة للمحلات التي كانت أثمنتها تتراوح من قبل بين 150 و300 درهم، فيما طالت الزيادة كذلك أسعار الخضر والفواكه، إضافة إلى الوجبات السريعة.

 

وقد أثارت الزيادة المفاجئة في هذه الفترة استياء زوار مدينة الصويرة، الذين أبدوا استيائهم، مطالبين بتدخل الجهة المكلفة بحماية المستهلك والسلطات المحلية، من أجل الوقوف عند هذه الممارسات، التي قد تدفع السياح إلى عدم العودة إلى مدينة الرياح مستقبلا، المعروفة منذ سنوات بكونها في متناول جميع شرائح المجتمع.

Un commentaire sur “ساكنة الصويرة تستغل عطلة العيد لامتصاص جيوب الزوار

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :