مشاهدة : 2179

ساكنة أولاد حسون تطالب بإحداث ثكنة للوقاية المدنية 

ساكنة أولاد حسون تطالب بإحداث ثكنة للوقاية المدنية 


 

 

يطفو بين الفينة والأخرى بمنطقة جماعة أولاد حسون عمالة مراكش الشاسعة بمراكش، والتي تضم أراضي فلاحية وبعض المصانع  والتجمعات السكنية، « يطفو » النقاش حول “الوقاية المدنية”، ودورها في إنقاذ حياة المواطنين، كلّما تعلق الأمر بحادثة سير أو حريق أو غير ذلك من الوقائع التي تدخل في خانة الطوارئ والكوارث.

وشددت  التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الانسان بمراكش على أن الضرورة أصبحت ملحة، أكثر من أي وقت مضى، للعمل على توفير ثكنة للوقاية المدنية بمنطقة أولاد حسون دائرة الويدان ، خاصة في ظل التوسع والتزايد اللذيْن تشهدهما المنطقة مساحة وساكنة.

وقد تكبد سكان المنطقة خسائر بشرية ومادية في أوقات سابقة، جراء انتظارهم وصول رجال الإطفاء أو سيارة الإسعاف لنقل ضحايا حوادث السير، الذين يشدون الرحال إلى جماعة أولاد حسون كلما شبّ حريق في مصنع أو أرض فلاحية أو حادثة سير، مطالبين بضرورة تفعيل سياسة “تقريب الخدمات من المواطنين”، وذلك من خلال تقريب خدمات الوقاية المدنية من سكّان هذه الجماعة.

وتساءلت الفعاليات المدنية، عن عدم اهتمام المنتخبين والسلطات الولائية وإدارة المديرية العامة للوقاية المدنية  بتوفير ثكنة للوقاية المدنية بأولاد حسون دائرة الويدان ، مطالبين بضرورة تدخل المسؤولين إقليميا وجهويا ومركزيا لتصحيح الوضع، وإحداث ثكنة للوقاية المدنية لاحتواء عديد الحوادث التي تتطلب السيطرة عليها السرعة المطلوبة، علما أن المعايير الدولية تفرض 10 دقائق كمعدل لوصول الإسعاف إلى مكان الحادث، مع ضرورة تواجد ثكنات بالتجمعات البعيدة عن الثكنة الرئيسية.

2 commentaires sur “ساكنة أولاد حسون تطالب بإحداث ثكنة للوقاية المدنية 

  1. 556434 193690Hello! Ive been reading your internet website for a while now and lastly got the courage to go ahead and give you a shout out from Kingwood Texas! Just wanted to say maintain up the excellent function! 903089

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :