ريادة الأعمال بجهة مراكش:  مواكبة 427 شخصا وإحالة 117 مشروعا للتمويل.


مشاهدة : 344

ريادة الأعمال بجهة مراكش:  مواكبة 427 شخصا وإحالة 117 مشروعا للتمويل.

 استفاد حوالي 427 شخصا من المواكبة، وتمت إحالة 117 مشروعا للتمويل في إطار القافلة الجهوية لريادة الأعمال، التي أطلقها المركز الجهوي للاستثمار بمراكش- آسفي، منذ 6 يوليوز الماضي، من مراكش.

وخلال هذه المبادرة السوسيو-اقتصادية، استفاد الشباب حاملو المشاريع من 62 ورشة تروم تقوية قدراتهم في مجال الولوج إلى سوق الشغل وإحداث المقاولات.

وحسب المركز الجهوي للاستثمار، فإن هذه القافلة مكنت من استكمال 125 خطة تجارية إلى حدود اليوم.

وبسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 على الصعيد الوطني، تقرر تأجيل مرحلة مراكش والحوز من القافلة إلى تاريخ لاحق.

وأطلقت هذه القافلة بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وولاية جهة مراكش آسفي وصندوق الضمان المركزي، حيث ستحط الرحال، على مدى 24 يوما، بحوالي 24 جماعة تابعة لعمالة وأقاليم الجهة.

وستحل هذه القافلة بكل من عمالة مراكش وأقاليم اليوسفية وآسفي والصويرة وشيشاوة والحوز وقلعة السراغنة والرحامنة، وذلك بهدف تشجيع العمل المقاولاتي وتقديم عروض التمويل والبرامج المتاحة للمواكبة.

وتندرج هذه القافلة في إطار الاستراتيجية الوطنية لإقلاع الاستثمار ودعم المقاولات المغربية، وكذا تنزيل الشراكة بين ولاية الجهة والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

2 commentaires sur “ريادة الأعمال بجهة مراكش:  مواكبة 427 شخصا وإحالة 117 مشروعا للتمويل.

  1. 776869 720272Hey quite good weblog!! Man .. Beautiful .. Incredible .. I will bookmark your website and take the feeds alsoIm satisfied to seek out numerous useful information here within the post, we need to have develop far more techniques on this regard, thanks for sharing. 284246

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :