مشاهدة : 1086

رمضان.. 90 ألف فطور وتوزيع 8 الاف سلة غذائية ودعم خاص لضحايا زلزال الحوز

رمضان.. 90 ألف فطور وتوزيع 8 الاف سلة غذائية ودعم خاص لضحايا زلزال الحوز


 

تستفيد الأسر الأكثر هشاشة باٍقليم الحوز خلال شهر رمضان الأبرك، من عملية اجتماعية موجهة اليهم، مع دعم خاص لضحايا زلزال الحوز.

وتعلق الأمر بعملية “نتعاونو على الخير” التي تنظمها كل سنة مجموعة “سنطرال دانون” بالمغرب.

وأفاد بلاغ للمجموعة، بأن “سنطرال دانون” ضاعفت جهودها هذه السنة من خلال المشاركة بـ90 ألف فطور وتوزيع 8000 سلة غذائية، مما يمثل زيادة كبيرة في دعمها للأسر والأشخاص المحتاجين، وذلك “وفاءً لرسالتها التضامنية”.

وقامت “سنطرال دانون” بتوسيع برنامج تبرعاتها ليشمل مجموعة واسعة من منتجات الحليب، بما في ذلك الحليب والجبن والياغورت.

وأشارت إلى أن هذه التبرعات مخصصة للجمعيات الشريكة مثل “تضامن الأمل” و”البركة أنجل” ومؤسسة “أم كلتوم” وجمعية “الإحسان”، والتي تلعب دورًا هاما في تنظيم عمليات إفطار الصائم التضامنية وتوزيع السلل الغذائية.

وكشفت عن مشاركة المستخدمين في مبادرة “نتعاونو على الخير” كمتطوعين، يعملون جنبًا إلى جنب مع الجمعيات الشريكة لضمان إعداد الفطور والسلل وتوزيعها بشكل جيد، “وبالتالي تجسيد قيم المشاركة والمساعدة المتبادلة المتأصلة بعمق في عادات سنطرال دانون”.

تؤكد ناتالي ألكيي، الرئيسة المديرة العامة ل سنطرال دانون: “في هذه اللحظات التي يكون فيها التضامن ضروريًا أكثر من أي وقت مضى، تؤكد سنطرال دانون من جديد التزامها تجاه الأشخاص الأكثر حرمانا، مع دعم خاص لمنطقة الحوز. يعكس توسيع عملية « نتعاونو على الخير » رغبتنا في إحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع، فرقنا متواجدة على أرض الواقع، لتظهر من خلال هذا العمل قوة التزامنا المجتمعي”.

« تأثير هذه المبادرة واضح »، تؤكد سلوى الزين رئيسة جمعية البركة أنجل: « بفضل شراكتنا القوية مع سنطرال دانون، تقوم جمعية البركة أنجل حاليا بإثراء السلل الموزعة خلال شهر رمضان بمنتجات الحليب الأساسية، لا سيما في المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز. هذا الإجراء يوضح التزامنا بالاستجابة الكاملة للاحتياجات الغذائية للفئات الهشة ، وبالتالي تجسيد روح الكرم التي تميزنا ».

وحسب ذات البلاغ، فاٍن “سنطرال دانون” و من خلال عملية 2024 “تعتمد على الشراكة القوية مع الجمعيات المتخصصة، وبالتالي تعزيز شبكة التضامن التابعة لسنطرال دانون عبر المغرب”.

وأوضحت أن عملية “نتعاونو على الخير” تعتبر “حجر الأساس في المسؤولية الاجتماعية لشركة سنطرال دانون، وهي تضاف إلى سلسلة من المبادرات التي يتم تنفيذها على مدار العام”.

وتعتزم “سنطرال دانون” لعب دور فعال في التنمية الاجتماعية وتعزيز مستقبل أكثر تضامنا للجميع، وفق البلاغ ذاته، مشيرة إلى أنها تهدف إلى “تشجيع عادات صحية ومستدامة للتغذية والاستهلاك، بما يتماشى مع مهمتها في توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن”.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :