مشاهدة : 1134

رسميا اعتماد الترجمة الفورية للغة  الأمازيغية بمجلس النواب

رسميا اعتماد الترجمة الفورية للغة الأمازيغية بمجلس النواب


على هامش افتتاح أشغالَ الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة، طبقا لأحكام الفصل 65 من الدستور، كشف رشيد طالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أن مجلسه سيشرع في اعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية والأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفويةَ والجلسة الشهرية التي يجيب خلالها رئيس الحكومة على أسئلة أعضاء المجلس، وذلك ابتداء من جلسة الإثنين القادم 11 أبريل 2022.

ويأتي ذلك وفق تعبير الطالبي تفعيلا لأحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولويات، في أعمال مجلس النواب وفق تعبيره.

يضيف رئيس البرلمان وسنَكُونُ دون شك، إزاء لحظةٍ وطنية هامة ينبغي تقديرها، والبناءُ على هذه الخطوة لمواصلة تفعيل القانون التنظيمي ومقتضيات الدستور ذات الصلة بكل ما يرمز إليه ذلك في حياتنا الوطنية.

2 commentaires sur “رسميا اعتماد الترجمة الفورية للغة الأمازيغية بمجلس النواب

  1. 811334 89556I simply could not go away your site prior to suggesting that I truly enjoyed the standard data an individual supply to your visitors? Is gonna be again continuously as a way to look at new posts 710790

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :