مشاهدة : 1138

حوالي 53 % من مقاولات الصناعة التحويلية بالمغرب  تعترضها صعوبات في التموين بالمواد الأولية

حوالي 53 % من مقاولات الصناعة التحويلية بالمغرب تعترضها صعوبات في التموين بالمواد الأولية


أوضحت المندوبية السامية للتخطيط، أنه خلال الفصل الأول لسنة 2220، واجه حوالي (53 في المائة) من مقاولات الصناعة التحويلية بالمغرب صعوبات في التموين بالمواد الأولية، وهمت هذه الصعوبات أساسا المواد الأولية المستوردة.
وكشفت المندوبية في مذكرتها حول الظرفية الاقتصادية، أن وضعية الخزينة صعبة حسب 27 في المائة من أرباب المقاولات. وحسب فروع النشاط، بلغت هذه النسبة 40 في المائة لدى مقاولات « صناعة النسيج والجلد« .

ووفق الداسة ذاتها ، يتوقع أغلبية أرباب مقاولات قطاع الصناعة الطاقية، خلال الفصل الأول لسنة 2022، انخفاضا في الإنتاج نتيجة التراجع المرتقب في « إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف ». وبخصوص عدد المشتغلين، قد يعرف كذلك انخفاضا خلال نفس الفصل
وبخصوص قطاع الصناعة الاستخراجية، يرتقب أرباب المقاولات انخفاضا في الإنتاج، ويعزى هذا الوضع بالأساس إلى التراجع المرتقب في إنتاج الفوسفاط.
وفيما يخص قطاع الصناعة البيئية، فإن مقاولي هذا القطاع يتوقعون استقرارا في الإنتاج خصوصا في أنشطة « جمع ومعالجة وتوزيع الماء » واستقرارا في عدد المشتغلين به.

2 commentaires sur “حوالي 53 % من مقاولات الصناعة التحويلية بالمغرب تعترضها صعوبات في التموين بالمواد الأولية

  1. 871994 159582I discovered your weblog internet site on google and appearance a couple of of your early posts. Maintain up the exceptional operate. I just extra the RSS feed to my MSN News Reader. Seeking for forward to reading a lot more on your part later on! 566244

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :