مشاهدة : 1132

جهود السلطات الإقليمية في إقليم الحوز لتدبير أزمة زلزال 8 شتنبر: تقدم ملحوظ وتنسيق فعّال

جهود السلطات الإقليمية في إقليم الحوز لتدبير أزمة زلزال 8 شتنبر: تقدم ملحوظ وتنسيق فعّال


بتنسيق محكم مع القطاعات المعنية، تواصلت الجهود العالية من قبل السلطات الإقليمية في إقليم الحوز برئاسة السيد عامل الإقليم، رشيد بنشيخي، لتدبير أزمة زلزال 8 شتنبر الماضي. وقد أسفرت هذه الجهود عن تقدم ملحوظ في مسار تدبير تبعات الزلزال في الآجال المحددة.

تعكس هذه النتائج الإيجابية التزام السلطات الإقليمية بتوفير حياة كريمة للسكان المتضررين، تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس. ومن بين الجهود المبذولة، استفادت الأسر المتضررة من دعم مالي لإعادة بناء وتأهيل المنازل، بالإضافة إلى توزيع القفص الغذائية للمتضررين، بما في ذلك خلال شهر رمضان الكريم.

كما تم التركيز على عملية هدم وإزالة الأنقاض بالتعاون مع المديرية الإقليمية للتجهيز، وقد تم تسهيل المساطر الإدارية لتمكين السكان المتضررين من التراخيص اللازمة لإعادة البناء والتأهيل. ولا تزال الأعمال مستمرة لإعادة بناء وتأهيل المباني المتضررة، حيث يعمل حاليًا على إعادة بناء وتأهيل حوالي 7000 بناية.

تجسدت عمل السلطات الإقليمية في التعامل السريع مع الأزمة، وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتقديم المساعدات بشكل متواصل ومستمر، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة وبمنهجية عمل دقيقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :