مشاهدة : 1097

تنظيم أسبوع علمي لتدارس تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية بمراكش

تنظيم أسبوع علمي لتدارس تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية بمراكش


تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة التعمير، في الفترة من 19 إلى 23 فبراير الجاري، أسبوعا علميا بشراكة مع جامعة هارفارد الأمريكية حول « تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية : دراسة حالة واحة النخيل بمراكش ».

وسيعرف هذا الملتقى العلمي لقاءات علمية وورشات وزيارات ميدانية لمجموعة من الفضاءات بمدينة مراكش، من بينها الندوة العلمية المفتوحة في وجه المهتمين والفاعلين في الموضوع المنظمة يوم الخميس 22 فبراير 2024 بمقر مجلس جهة مراكش أسفي.

ويشكل هذا الملتقى فرصة سانحة للعمل مع الفاعلين الترابيين والمختصين والأكاديميين والفاعلين الجمعويين والمواطنين على تطوير سبل هندسة المناظر الطبيعية بمراكش خصوصا منطقة النخيل التي تشكل أحد المكونات الأساسية لهوية المدينة الحمراء وإحدى الواحات الأكثر جمالا على الصعيد الوطني، والذي حظي بعناية ملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتسعى المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، من خلال هذه الشراكات الدولية والبرامج العلمية، إلى تبادل الخبرات والتجارب وكذلك إشراك الطلبة المهندسين لاكتشاف أحدث التقنيات الهندسية والاستفادة من التجارب الدولية مع خلق فرص وشبكات على المستوى العالمي.

 

Un commentaire sur “تنظيم أسبوع علمي لتدارس تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :