تقرير: 44 في المائة من التلاميذ صرحوا أنهم كانوا ضحايا للتحرش


مشاهدة : 323

تقرير: 44 في المائة من التلاميذ صرحوا أنهم كانوا ضحايا للتحرش

كشفت دراسة عن  المجلس الأعلى للتربية والتكون  أن « 44 في المائة من التلاميذ المغاربة صرحوا أنهم كانوا ضحايا تحرش، مرة واحدة في الشهر على الأقل (طيلة الإثني عشر شهرا الأخيرة)، في مقابل 30  في المائة كمتوسط في دول منظمة  التعاون والتنمية الاقتصادية ».

وأبرز التقرير أن هؤلاء المتحرش بهم، كشفو عن تعرضهم لأزمات وصلت حد تراجع مستواهم الدراسي وانعدام التركيز، بل والتغيب أحيانا عن الفصول الدراسية وحصلوا على معدلات أقل من زملائهم، بفارق 43 نقطة في فهم النصوص، و30 نقطة في الرياضيات، و31 نقطة في العلوم ».

وشدد التقرير على أن التحرش الجسدي واللفظي، كالسخرية والشتم والتهديد)، العلائقي (كالإقصاء والتهميش)، هي الأشكال الرئيسية للتحرش، ويمكن أن تكون متزامنة ومتلازمة.

ويُذكر أن الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، نظمت، بحر هذا الأسبوع، ورشة تفاعلية، عبر تقنية التناظر المرئي، لعرض التقرير الوطني حول نتائج التلاميذ المغاربة بالبرنامج الدولي PISA 2018.

6 commentaires sur “تقرير: 44 في المائة من التلاميذ صرحوا أنهم كانوا ضحايا للتحرش

  1. 596405 830193This style is steller! You certainly know how to maintain a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (nicely, almostHaHa!) Amazing job. I truly enjoyed what you had to say, and much more than that, how you presented it. Too cool! 792484

  2. 511907 635376This design is incredible! You definitely know how to keep a reader amused. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own weblog (effectively, almostHaHa!) Wonderful job. I really loved what you had to say, and much more than that, how you presented it. Too cool! 238569

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :