تأخر اٍنجاز ‘طريق الشويطر’ يساءل المسؤولين في الحوز


مشاهدة : 905

تأخر اٍنجاز ‘طريق الشويطر’ يساءل المسؤولين في الحوز

دعت فعاليات جمعوية في منطقة  الشويطر التابعة لجماعة سيدي عبدالله غيات باٍقليم الحوز، السلطات الإقليمية، بضرورة التدخل العاجل من أجل تحديد الأسباب الحقيقية الكامنة وراء تأخر اٍنجاز طريق حيوية.

وكانت الجماعة الترابية قد وقعت اتفاقية لانجاز الطريق بشراكة مع المجلس الاقليمي للحوز و مجلس جهة مراكش اسفي السنة الماضية.

غير أن هذا المشروع ظل متعثرا بسبب انتظار جهة معينة صرف مجلس الجهة لحصته المالية المحددة في مليوني درهم، الأمر الذي خلق جدلا كبيرا في صفوف الساكنة المحلية التي تعاني بسبب هشاشة الطريق الحيوية.

وسبق لموقع مراكش7 أن نشرا مقالا صحفيا حول هذا الموضوع بعد ان اتصل بعدد من المسؤولين في الجماعة والمجلس الاقليمي دون الحصول على أي جواب مقنع.

ومن جهة أخرى، أكدت مصادرنا بأن مجلس جهة مراكش اسفي، كان قد قام بصرف حصته المالية من أجل انجاز المشروع كما هو متفق عليه حسب الاتفاقية المبرمة بين الأطراف.

يشار الى أن رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، كان قد شدد على ضرورة اٍعداد جدولة زمنية ترافق لائحة المشاريع التي يتم الموافقة على انجازها في جميع الدورات العادية للمجالس المنتخبة، وخلق لجنة خاصة تهتم بمتابعة تنفيذ هذه الاجراءات التنموية الهامة في جميع مراحل الانجاز، وهي الطريقة الوحيدة حسب العامل التي يمكن بها اٍخراج المشاريع الى حيز الوجود في آجالها المحددة.

Un commentaire sur “تأخر اٍنجاز ‘طريق الشويطر’ يساءل المسؤولين في الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :