بنموسى: شروط ولوج مهنة التعليم هوقرار سياسي وليس  تكنوقراطي. والحكومة تدعم القرار.


مشاهدة : 349

بنموسى: شروط ولوج مهنة التعليم هوقرار سياسي وليس  تكنوقراطي.  والحكومة تدعم القرار.

قال بنموسى في معرض تفاعله مع مداخلة البرلمانيين بلجنة التعليم أمس الأربعاء، أن 10 بالمائة من تلاميذ السنة الثالثة إعدادي غير متمكنين من اللغة العربية، و11 بالمائة بالنسبة للغة الفرنسية، و12 بالمائة بالنسبة للرياضيات، مردفا  إذا كان من شيء يجب أن نتألم من أجله هو ما كشفت عنه هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين من الأرقام المذكورة معلقا على ذلك إن وضعية التعليم بالمغرب غير مرضية.

مؤكدا أن الشروط الجديد لولوج مهنة التعليم هي قرار سياسي وليس تكنوقراطيا، كونها تتعلق بموضوع المدرسة وليس هناك موضوع أهم من هذا لبناء مستقبل المواطن. والسياسة النبيلة هي تلك المهتمة بمواضيع المواطنيين. مردفا أن الحكومة بكل مكوناتها تدعم الشروط الجديدة التى جاءات بها وزارته وأن الحكومة ووزير التربية الوطنية مستعدون للمحاسبة إذا فشل الإصلاح.

وبخصوص شرط السن قال بنموسى أنه غير مخالف للقانون، وأن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الذي يؤطر هذه المباريات حدد السن بين 18 و45 سنة، وليس هناك من بند في هذا النظام يقول بعدم إضافة شروط أخرى لولوج المهنة، وأن شرط السن كان معمول به قبل 2012.

3 commentaires sur “بنموسى: شروط ولوج مهنة التعليم هوقرار سياسي وليس  تكنوقراطي. والحكومة تدعم القرار.

  1. 955687 429806Id ought to seek advice from you here. Which is not something I do! I love reading an write-up that could make folks feel. Also, a lot of thanks permitting me to comment! 198347

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :