بنعبد الله: نستغرب صمت الحكومة وضعف تواصلها جراء ارتفاع موجة الغلاء


مشاهدة : 276

بنعبد الله: نستغرب صمت الحكومة وضعف تواصلها جراء ارتفاع موجة الغلاء

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية برئاسة نبيل بنعبد الله، عن استغرابه تُجاه صمتِ الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، لمواجهة الغلاء الشديد التي تعرفه المواد الغذائية والاستهلاكية والمحروقات.
كما انتقد الحزب في بيان له على هامش الاجتماع الذي عُقد الثلاثاء الأخير، ضُــعف تواصل الحكومة وضعف حضورها السياسي، في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تتطلبُ منها أن تكون فعلاً حكومةً سياسية وقوية.
واعتبر المصدر ذاته، أنَ تدبير الحكومة لتعقيداتِ المرحلة لا يكتسي، إلى حد الآن، صبغة التحرك الوازن، ويفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق، وإلى خطة شاملة عوض إجراءاتٍ معزولة، وإلى الجرأة السياسية في المُبادرة إلى بلورة وتفعيل الحلول والبدائل المتلائمة مع الطابع الاستثنائي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.
هذا ووصف البيان استمرار أسعار المحروقات بالصاروخي وبأنه « غير مسبوق »، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يُــصاحب بغلاءٍ في أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة مع شهر رمضان الأبرك، معبرا عن انشغاله البالغ وقلقه الشديد إزاء تفاقم الأوضاعَ الاجتماعية وما تشهده القدرةُ الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين من تدهورٍ مُــطَّــرِّد، لا سيما بالنسبة للفئات الفقيرة والشرائح المستضعفة التي تضاعفت معاناتُهَا بسبب تظافر عوامل انعكاسات الجائحة؛ وتأخر الأمطار؛ وارتفاع كلفة المعيشة.

3 commentaires sur “بنعبد الله: نستغرب صمت الحكومة وضعف تواصلها جراء ارتفاع موجة الغلاء

  1. 630282 891693I genuinely enjoy your website, but Im having a problem: any time I load one of your post in Firefox, the center of the internet page is screwed up – which is bizarre. May possibly I send you a screenshot? In any event, keep up the superior function; I definitely like reading you. 484605

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :