بناء أول منزل بإستعمال طوب القنب الهندي


مشاهدة : 536

بناء أول منزل بإستعمال طوب القنب الهندي

في تجربة فريدة من نوعها، قدمت مونيكا برومر، مهندسة معمارية ألمانية وخبيرة دولية في البناء بالقنب الهندي، بشراكة مع تعاونية ” أدرار ن نوح “، أول نموذج لمنزل من الطوب المستخرج من القنب الهندي .

النموذج الذي تم بناءه بإحدى الدواوير التابعة للجماعة القروية إساكن دائرة كتامة اسعملت فيه ألياف القنب الهندي، ممزوج بمادة تساعد على تماسكها الشيئ الذي يعطي فكرة واضحة عن هذا البديل الذي سيزاحم مواد البناء مثل “الاسمنت المسلح” الذي يتوفر على “الكاربون”، ومخاطر بيئية واجتماعية أكثر .

وتعد مونيكا برومر، التي تحمل شهادة دكتوراه في التاريخ والفنون من جامعة غرناطة الإسبانية حول مواد البناء المصنوعة من النباتات الطبيعية، صاحبة فكرة إقامة ورش مواد البناء المصنوعة من “القنب الهندي”، التي ساهمت، بتعاون مع شركة إسبانية، في بناء مئات المنازل، من ثلاثة طوابق، باستعمال طوب القنب الهندي في المملكة الإيبيرية.وانتهى بها المطاف في دواوير جماعة اساكن حيث خلصت نتائج أبحاثها الميدانية إلى أن نوع القنب الهندي المنتشر بالريف الأوسط، هو من نوع «ستيفا» (القنب المزروع)، ويستعمل، منذ 10 قرون، في أغراض صناعية وطبية، من قبيل استعماله في صناعة الورق بالأندلس.

كما أن القنب الهندي أفضل من الخشب في البناء، حيث أن هذا الأخير يتعرض للتآكل مع مرور السنوات، عكس القنب الهندي الذي يستهلك طاقة أقل ويتيح مزايا حرارية وعزل الأصوات، كما يساعد على حماية الغطاء النباتي والغابوي ومحاربة التعرية وتدفئة البيوت.

6 commentaires sur “بناء أول منزل بإستعمال طوب القنب الهندي

  1. 780298 442752As a result you will call for ultra powerful online enterprise suggestions to maintain operating in getting into matters proper your incredible web-based function. MLM 274014

  2. 719665 620395Aw, i thought this was quite a very good post. In concept I would like to devote writing such as this moreover – spending time and actual effort to produce an excellent article but exactly what do I say I procrastinate alot by no indicates manage to get something done. 821705

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :