بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الصويرة تحتفي بمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال في دورته السابعة


مشاهدة : 287

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الصويرة تحتفي بمهرجان الحضرة النسائية  وموسيقى الحال في دورته السابعة

المهرجان أرض التلاقي والتعايش  والسلام

احتفاءا باليوم العالمي للمراة  تنطلق  بمدينة الصويرة برياض الخنساء فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للحضرة ا لنسائية  وموسيقى الحال   تحت شعارالحفاظ على فن التراث ابتداءا من سابع مارس الى غاية الثامن من  الشهر، بحضور ثلة من الوجوه الفنية 2020  الجاري وعشاق فن الحضرة.

وحسب بلاغ ادارة المهرجان  فان هذه النسخة السا بعة تشكل اضافية نوعية وبصمة قوية في مسار المهرجان    الذي ا خذ طريقه  الصحيح واصبح ضمن خريطة المهرجانات الوطنية والدولية.

وفي نفس السياق فان هذه الدورة تتخللها  مجوعة من الانشطة الفنية والفكرية  و الاحتفالية تتمثل في المشاركة القوية للعديد من الفرق المتخصصة في  فن الحضرة العميق والعريق.

وحسب ذات البلاغ  سيشارك في هذه الدورة  العديد من الفرق فرقة عيساوة  وحما دشة وكناوة اضافة الى مساهمة الحضرة المراكشية  تتراسها الحاجة امينة  وفقرة موسيقية يتراسها احمد مرينة وكذلك فقرة مشتركة بين فرقة الجمعية الدرقاوي الحراقية للمديح والسماع وبنات الحضارات الصويريات   ثم مشاركة  العديد من الفرق الافريقية مما يعطي للمهرجان بعده الجمالي وروح التعايش مع الطرف الاخر  ، وتعبير عن جوهر الانتماء والامتداد الحضاري للمغرب في عمقه الإفريقي، وتجسيد التلاقح الثقافي البنّاء القائم على قيم الوحدة والتلاحم.

ويتضمن برنامح هذه  الدورة عدة ندوات ولقاءات فكرية يساهم فيها العديدمن الاساتذة والباحثين  كما برمجت ادارة المهرجان زيارة للمعرض الكتاب النسائي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :