بعد عزل اكولزن والسرغيني واستقالة ابرجي وأمعيوض.. أنباء عن عزل رئيس جديد بالحوز


مشاهدة : 605

بعد عزل اكولزن والسرغيني واستقالة ابرجي وأمعيوض.. أنباء عن عزل رئيس جديد بالحوز

علمت مراكش الإخبارية من مصادر جيدة الاطلاع، أنه يرتقب أن يتوصل رئيس جماعة ترابية بإقليم الحوز، باٍخبار رسمي من قبل السلطات بشأن عزله من منصبه.

وتعلق الأمر برئيس جماعة ترابية، رفعت هيئة سياسية دعوى قضائية ضده خلال الأشهر القليلة الماضية من توليه منصب الرئيس، كونه فقد الأهلية الانتخابية بموجب حكم قضائي، وقد وصل القرار القضائي اٍلى مراحله الأخيرة لاكتساب الصفة النهائية.

وأضافت المصادر، أنه يرتقب اخبار الرئيس بمقرر العزل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، اٍذ تأسست مسطرة العزل بناء على عقوبة صادرة في حق الرئيس همت التزوير في محرر عرفي إداري.

واعتبر المشرع المغربي الشخص فاقدا لأهلية الانتخاب والترشح والتمثيل بالمجالس المنتخبة في حالات الأفراد المحكوم عليهم نهائيا بعقوبة كيفما كانت نوعها.

ولم يستثنى اٍقليم الحوز من عدوى استقالات أو اٍقالات رؤساء الجماعات، وكان رئيس جماعة لالة تكركوست قد أعلن عن استقالته وربط أسباب هذا القرار بأمور شخصية، بينما استقال رئيس جماعة تغدوين، وهو القرار الذي فاجئ الجميع على مستوى المشهد السياسي. كما أبلغت السلطات رئيس جماعة اجوكاك بقرار العزل، وعُزل أيضا رئيس جماعة سيدي داود، فيما يرتقب عزل رئيس جديد.

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :