مشاهدة : 1106

اٍطلاق عملية « دعم رمضان » بإقليم الحوز.. استفادة 28 الف و800 أسرة
صورة لتوزيع قفة عملية دعم رمضان سنة 2023 بتحناوت

اٍطلاق عملية « دعم رمضان » بإقليم الحوز.. استفادة 28 الف و800 أسرة


 

تستفيد ما مجموعه 28 ألفا و800 أسرة بإقليم الحوز من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1445، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأفادت معطيات للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالحوز بأن الاسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي تتوزع  على ثلاث باشويات و21 قيادة تابعة للإقليم.

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من سلة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق، و4 كلغ من السكر، و850 غراما من الشاي، و5 كلغ من الأرز، و5 لترات من الزيت، وعلبتين من مركز الطماطم، و6 لترات من الحليب، و1 كلغ من العجائن، و1 كلغ من العدس.

وأكد عبد العالي معزوز، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالحوز، أن عملية الدعم الغذائي التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تكرس قيم التضامن والتآزر.

وتمثل هذه العملية، التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بمناسبة عملية “رمضان 1445، تقوم مؤسسة محمد الخامس للتضامن هذه السنة، بتوزيع المواد الغذائية الأساسية على 1.000.000 أسرة، ما يناهز    5.000.000 مستفيدا من الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر كافة التراب الوطني حسب الوسطين القروي والحضري، وذلك لمساعدتها للتخفيف من مصاريف هذه المواد خلال شهر رمضان الأبرك.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :