انفراد..مشروع هبة كورية بمليوني دولار لتمويل اقتناء حافلات كهربائية بمراكش


مشاهدة : 2339

انفراد..مشروع هبة كورية بمليوني دولار لتمويل اقتناء حافلات كهربائية بمراكش

عقدت عمدة مدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري نهاية الأسبوع المنصرم لقاء مع  ممثلين عن الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA، قدمت من خلاله المنظمة الحكومية التابعة لكوريا الجنوبية نفسها وأعطت اقتراحها بالدخول في برنامج شراكة لاقتناء حافلات كهربائية لمدينة مراكش باقتراح من العمدة فاطمة الزهراء المنصوري، وحضر اللقاء رئيس مجلس جهة مراكش – آسفي، والمدير الجهوي للبيئة،  والنائب الأول للعمدة المكلف بملف النقل محمد الإدريسي، مدير شركة التنمية المحلية « باص سيتي متجددة »، و رئيس جماعة المشور القصبة،  وعن الجانب الكوري ممثل   KOICA بالمغرب.

وفي معرض رده عن حيثيات اللقاء قال محمد الإدريسي النائب الأول للعمدة في تصريحه لـ »مراكش7 » أن « الأمر لا علاقة له بما راج عن تغيير الوجهة من الصين إلى كوريا لاقتناء الحافلات الكهربائية في المدينة، لأن الأمر ليس اقتناء وإنما هبة »، وأضاف الإدريسي في ذات التصريح أن  « الأمر يتعلق بمؤسسة  تابعة للسفارة الكورية، يقوم بإنجاز دراسات للدول  في إطار من التعاون للمحافظة على البيئة، ومدينة مراكش اختيرت من بين عدد من المدن إثر مشاركتها في إحدى المباريات، حصلت من خلالها على هبة مقدارها مليوني دولار ».

ويذكر أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي هيئة حكومية تابعة لكوريا الجنوبية، تنشط على الصعيد الدولي، وتقدم منحا ومساعدات في أكثر من 50 دولة تنشط بها، وتعمل في مجالات التعليم والصحة والبئة والتنمية القروية والصناعة والطاقة وتطوير الموارد البشرية، وتهدف إلى توفير المساعدات الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وستعود الجريدة في مادة قادمة إلى تفاصيل وحيثيات مشروع الشراكة.

 

2 commentaires sur “انفراد..مشروع هبة كورية بمليوني دولار لتمويل اقتناء حافلات كهربائية بمراكش

  1. 744023 366488This website is often a walk-through like the information you wanted in regards to this and didnt know who to question. Glimpse here, and youll definitely discover it. 431306

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :