النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو الاعلاميين المغاربة والاسبان إلى تذويب الخلافات خدمة لمصالح البلدين


مشاهدة : 1072

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو الاعلاميين المغاربة والاسبان إلى تذويب الخلافات خدمة لمصالح البلدين

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ لها صدر يوم أمس الأربعاء 23 مارس الإعلاميين المغاربة والاسبان إلى أن يكونوا في مواكبة اللحظة التاريخية التي يعيشها البلدان الآن، وذلك من خلال العمل على « الانخراط في هذا المسار الجديد،وتوظيف الإعلام الحقيقي للتقريب بين الشعبين والعمل على تذويب الخلافات التي تراكمت لفترة طويلة بسبب حالة سوء الفهم التي سادت بين البلدين لأسباب سياسية ».

و وجهت النقابة نداءها الصحافيين من البلدين من أجل الالتزام ب »الأداء المهني الحقيقي البعيد كل البعد عن المغالطات والتعتيم ونشر الأخبار الزائفة وبث مظاهر الفتنة والتفرقة »،مذكرة  بأن الحوار  » يعتبر السبيل الوحيد لخدمة المصالح المشتركة للبلدين وللشعبين المغربي والإسباني ».

ونوهت النقابة في بلاغها بالموقع الإسباني المستجد من قضية الصحراء المغربية، ومضمون الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الاسباني إلى العاهل المغربي، معتبرة إياه « منعطفا حاسما و مصيريا في مسار قيام علاقات ثنائية بين بلدين جارين حكمت عليهما عوامل التاريخ و الجوار بالتعايش و خدمة المصالح المشتركة للشعبين المغربي والإسباني ».

وفي ذات البلاغ، ذكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالعلاقات التي تجمعها مع ممثلي  وسائل الإعلام في إسبانيا منذ عشرات السنين، مستحضرة ثمارها والتي من بينها « تنظيم العديد من الفعاليات المشتركة »، معبرة في الاخير عن « استعدادها الدائم والجاد للقيام بما تمليه الظروف الدقيقة التي تجتازها العلاقات بين البلدين الجارين ».

 

 

 

 

4 commentaires sur “النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو الاعلاميين المغاربة والاسبان إلى تذويب الخلافات خدمة لمصالح البلدين

  1. 593356 229591Your talent is truly appreciated!! Thank you. You saved me lots of frustration. I switched from Joomla to Drupal towards the WordPress platform and Ive fully embraced WordPress. Its so considerably easier and easier to tweak. Anyway, thanks again. Awesome domain! 79643

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :