مشاهدة : 1098

المغرب يفقد إحدى قاماته الأدبية..إدريس الخوري يرحل تاركا حزنا في الرأس وفي القلب

المغرب يفقد إحدى قاماته الأدبية..إدريس الخوري يرحل تاركا حزنا في الرأس وفي القلب


عن عمر يناهز 82 سنة، انتقل إلى دار البقاء مساء أمس الاثنين 14 فبراير الكاتب والصحافي إدريس الخوري، ليفقد المغرب واحدا من كبار مبدعيه، ويعد الراحل من أهم من الأسماء المغربية التي سكه نجمها  في سماء الأدب في العصر الحديث، وقد خلف أعمالها أدبية مهمة من بينها « حزن في الرأس والقلب » و »بدايات » و »الأيام والليالي » و »ظلال » و »مدينة التراب » وغيرها.

الراحل ولد بمدينة الدار البيضاء سنة 1939، وعمل بالصحافة اليسارية منها خاصة في سنوات الرصاص، حيث مر من « المحرر » و »الاتحاد الاشتراكي » قبل أن يتقاعد، وانضم إلى الاتحاد الوطني لكتاب المغرب في أواخر الستينات من القرن الماضي.

وقد تفاعل عدد من كتاب المغرب ومثقفيه مع رحيل الخوري، ونعاه رئيس اتحاد كتاب المغرب قائلا « الكاتب المغربي الكبير إدريس الخوري، في ذمة الله..ولاحول وقوة إلا بالله »، وعبر عدد منهم عن حزنه بعد هذا الرحيل حيث كتب الشاعر والاعلامي طه عدنان « حزن في الرأس وفي القلب..رحم الله إدريس الخوري ».

3 commentaires sur “المغرب يفقد إحدى قاماته الأدبية..إدريس الخوري يرحل تاركا حزنا في الرأس وفي القلب

  1. 189497 600568Wow, remarkable weblog structure! How long have you been running a blog for? you made running a weblog look effortless. The whole appear of your website is magnificent, neatly as the content material material! 22980

  2. 603310 28182Most heavy duty trailer hitches are developed using cutting edge computer aided models and fatigue stress testing to ensure optimal strength. Share new discoveries along with your child and keep your child safe by purchasing the correct design for your lifestyle by following the Perfect Stroller Buyers Guideline. 186692

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :