المراكشي منصف الدراجي يكتسح نتائج الانتخابات البرلمانية بكبيك الكندية


مشاهدة : 392

المراكشي منصف الدراجي يكتسح نتائج الانتخابات البرلمانية بكبيك الكندية
تمكن  منصف الدراجي من الحفاظ على مقعده للمرة الثانية ضمن الجمعية العمومية ( البرلمان ) خلال الانتخابات الاقليمية والتي جرت أطوارها يوم أمس الاثنين، منصف الدراجي ابن مدينة مراكش وخريج  كلية العلوم والتقنيات بجامعة القاضي عياض  تصدر نتائج الانتخابات بفارق كبير عن منافسه من حزب الاغلبية.
هذا وقد انطلقت بدايات الدكتور منصف في كندا من مدرجات الجامعة، لينخرط سريعا في العمل الاجتماعي والسياسي، قبل أن يحظى باهتمام قادة الحزب الليبرالي الذين وجهوا له الدعوة للانضمام إلى الحزب.
تمكن منصف من حجز مقعد له في الجمعية العمومية(البرلمان) منذ أول مشاركة له في الانتخابات الإقليمية،كمستشار عن جهة « نيلكان » في سنة 2018. بل وتمتعيينه ناطقا رسميا باسم الحزب في الجمعية العموميةمكلفا بقطاع الصحة والخدمات الاجتماعية. كما شغل كذلك منصب مساعد رئيس المعارضة الرسمية لحكومة »لوغو ».
إضافة إلى ترؤسه العديد من اللجان البرلمانية من ضمنها لجنة الجمعية الوطنية المكلفة بالعلاقات مع المغرب.
نال المستشار الشاب المركز الثالث كأفضل برلماني للسنة في 2019 و2020، وساهم بشكل كبير في تقديم العديد من مشاريع القوانين الموجهة للفئات الاجتماعيةالهشة خصوصا في الميدان الصحي (إدماج مرضبارنكسون ضمن قائمة الأمراض المهنية، زيادة الدعم المقدم للمقاولين والمزارعين في الجانب المتعلق بالصحةالعقلية…).
بيد أن أهم إنجاز للمستشار منصف يكمن في دفاعهالمستميت عن ضحايا الإصلاح الرامي إلى تعديل برنامج التجربة الكيبكية الذي قدمه وزير الهجرة آنذاك « باريت » في سنة 2020، والذي كان مآله الفشل بسبب الدفاع الشرس للدراجي ومن ورائه حزبه عن حقوق هؤلاء المهاجرين.

Un commentaire sur “المراكشي منصف الدراجي يكتسح نتائج الانتخابات البرلمانية بكبيك الكندية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :