المجالس العلمية لجهة مراكش آسفي تقر بصعوبة إعادة فتح المساجد


مشاهدة : 462

المجالس العلمية لجهة مراكش آسفي تقر بصعوبة إعادة فتح المساجد

أصدرت المجالس العلمية المحلية لجهة مراكش آسفي، بيانا بخصوص إعادة فتح المساجد، مشيرة إلى صعوبة هذا الأمر في الوقت الراهن، لما يحيط ذلك من صعوبات جمة ومخاطر محتملة في ظل عدم انتهاء الجائحة بشكل كلي.

وحسب البلاغ، الذي يتوفر موقع « مراكش 7 » على نسخة منه، فإن صعوبة الأمر تتجلى في الإجراءات الوقائية التي يتعذر تطبيق بعضها داخل المساجد، مثل تحديد نسبة الحضور في 50 في المائة خاصة في صلاة الجمعة، وتنافي التباعد الجسدي مع هيئة صلاة الجماعة، إضافة إلى صعوبات في تعقيم المساجد بعد كل صلاة وعددها يفوق 50 ألف مسجد والخضوع للمراقبة الصحية في كل دخول، وتحديد ممرات للدخول وأخرى للخروج، و تعقيم الأحذية وأماكن وضعها في كل وقت، والتحكم في المصلين.

ودعا البيان عموم المواطنات والمواطنين إلى مزيد من الصبر والتضرع إلى الله لرفع هذا الوباء، حفاظا على سلامتهم وتقديرا لحبهم لبيوت الله وتعلقهم بها واشتياقهم إلى رحابها الطاهرة.

5 commentaires sur “المجالس العلمية لجهة مراكش آسفي تقر بصعوبة إعادة فتح المساجد

  1. 65858 680397Right after study many with the content within your web site now, and i also truly significantly like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark site list and are checking back soon. Pls take a appear at my web page also and inform me how you feel. 22172

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :