الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس سابع فرع جهوي لها بسوس ماسة


مشاهدة : 298

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس سابع فرع جهوي لها  بسوس ماسة

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف عن تأسيس سابع فرع جهوي لها بسوس ماسة، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي الذي سيعقد بمدينة أكادير يومي الثالث والرابع من دجنبر المقبل.

وحسب بلاغ الفيدرالية يتوقع أن يحضر أكثر من ستون ناشرا للصحف من المركز والجهات وكذا رؤساء الفروع الجهوية للفيدرالية.

وذكر بلاغ الفيدرالية الذي توصل « مراكش7 » بنسخة منه قرب تأسيس فروع جهوية تابعة لها في كل من جهة فاس مكناس، وبني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت على التوالي، كما صرحت أن عدد منخرطيها فاق 250 منخرطا.

 واعتبرت الفيدرالية أن فرعها الجهوي بسوس ماسة له أهمية خاصة باعتباره جاء في الوسط الحقيقي للبلاد، ما يجعله  سببا يضع « على عاتقها رفع تحديات هذا الموقع كجسر تنموي متين بين الشمال والجنوب وكعمق ثقافي يجسد غنى وتنوع الهوية المغربية وكشرفة أطلسية للانفتاح والتقارب ».

وأضاف البلاغ « لهذا قررت الفيدرالية أن يكون تأسيس هذا الفرع مناسبة لجمع رؤساء الجهات لأول مرة من شمال المملكة وجنوبها لطرح موضوع تحديات الجهوية المتقدمة، من طرف الفاعلين المباشرين فيها، وكذا خلق حوار وطني بين هذه الجهات والإعلام الجهوي حول قضايا العلاقات بين الفاعل الصحفي والفاعل المؤسساتي ومسؤولية الأطراف في إنجاح أوراش التنمية مبادرة ومواكبة وتعبئة، في أفق خلق تعاقد خلاق عماده التخليق والتأهيل وهدفه خدمة الصالح العام ».

3 commentaires sur “الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس سابع فرع جهوي لها بسوس ماسة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :