السفير الفرنسي بمنطقة البحر الأبيض المتوسط في زيارة رسمية لجامعة ابن جرير


مشاهدة : 295

السفير الفرنسي بمنطقة البحر الأبيض المتوسط في زيارة رسمية لجامعة ابن جرير

قام السفير الفرنسي كريم أملال، المندوب الوزاري لمنطقة البحر الأبيض المتوسط​​، يوم أمس الخميس 3 نونبر 2022، بزيارة رسمية إلى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات باين جرير، مصحوبا بالقنصل العام لفرنسا في مراكش ستيفان بومغارث.

وعلى هامش هذه الزيارة، التقى الدبلوماسيين الفرنسيين برئيس جامعة ابن جرير، هشام الهبطي، واطلعا عن قرب على البنى التحتية للتعليم والبحث في هذه المنشأة.

وكانت هذه الزيارة أيضا فرصة لاكتشاف منشأتين في حرم جامعة ابن جرير، ويتعلق الأمر بمدرسة 1337 شريكة لشبكة المدارس 42 التي تدرب المطورين والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، وثانوية محمد السادس للتميز (Lydex) التي حققت فصولها التحضيرية نتائج استثنائية هذه السنة، بعد قبول 14 طالبا في « البوليتكنيك » و140 طالبا في كليات الهندسة الفرنسية الكبرى.

ويشار أن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات في ابن جرير تضم حوالي 4300 طالب، 80 في المائة منهم من حاملي المنح الدراسية، وتقوم بتدريب بعض من أفضل المهندسين في المغرب بالتعاون مع المدارس الفرنسية الكبرى، مثل « بوليتكنيك » ومدرسة المعادن وHEC باريس.

4 commentaires sur “السفير الفرنسي بمنطقة البحر الأبيض المتوسط في زيارة رسمية لجامعة ابن جرير

  1. 472370 856988I genuinely enjoy your site, but Im having a problem: any time I load 1 of your post in Firefox, the center with the internet page is screwed up – which is bizarre. Could I send you a screenshot? In any event, maintain up the superior work; I surely like reading you. 710180

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :