الحوز..ضربة موجعة لمجلس أغواطيم أسابيع قبل الانتخابات


مشاهدة : 678

الحوز..ضربة موجعة لمجلس أغواطيم أسابيع قبل الانتخابات

 

ترى فعاليات سياسية متابعة للشأن المحلي بإقليم الحوز، أن مجلس جماعة أغواطيم، سيعيش انتكاسة سياسية بسبب اتفاقية انجاز مطرح تحويلي في المنطقة والتي أحالتها السلطات الإقليمية عليه قصد مناقشتها والمصادقة عليها في دورة استثنائية الخميس المقبل.

يذكر أن اتفاقية انجاز مطرح تحويلي، هو مشروع نموذجي، كانت السلطات الإقليمية قد صادقت على إنجازها بتنسيق مع المجلس الإقليمي للحوز والجماعات الترابية تحت اشراف وزارة الداخلية خلال السنوات الماضية، وذلك بغية وضح حد للنفايات المنزلية المنتشرة في الشوارع و الازقة وبين الدواوير وفي المحيط البيئي ، تنفيذا لتوصيات مؤتمر المناخ كوب22 الذي احتضنته مراكش سنة 2016.

والى ذلك، فقد انخرطت الجماعات الترابية في هذا المشروع، بغرض انجاز مطرح تحويلي على مستوى الدوائر الترابية المكونة لإقليم الحوز، لإنقاذ المحيط البيئي من التلوث، وكذا ترشيد نفقات تدبير النفايات المنزلية، اٍذ أن هذا الملف يكلف جماعات ترابية ملايين السنتيمات سنويا.

غير أن بعض الجماعات الترابية التي ستحضن هذا المشروع، لديها تحفظ كبير، وسبق لها أن رفضت في دورات استثنائية وعادية إقامة مطرح تحويلي على ترابها بسبب انتقادات المجتمع المدني، وخوفا من استغلال الخصوم السياسيين لهذا الملف بعد ترويج معلومات اغراق المنطقة بالنفايات.

كما أن إعادة اخراج هذه الاتفاقية في هذا الوقت، يعد بالنسبة للجماعات الترابية المعنية بهذه المطارح التحويلية انتكاسة، قد يستغلها الخصوم السياسيين لحسم الانتخابات لفائدتهم، كما هو الشأن بالنسبة لجماعة اغواطيم التي يعرف أعضائها ارتباكا كبيرا بسبب انتقادات نارية من قبل المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعية قبل حلول موعد الدورة لااستثنائية. فهل يصادق المجلس الجماعي على اتفاقية انجاز مطرح تحويلي على ترابه ؟

 

7 commentaires sur “الحوز..ضربة موجعة لمجلس أغواطيم أسابيع قبل الانتخابات

  1. 946606 859257When I initially commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now each time a remark is added I get four emails with exactly the same comment. Is there any manner you possibly can take away me from that service? Thanks! 910403

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :