الملحقة الإدارية الجنوبية بسيدي يوسف بن علي .. نموذج مشوه لشعار « الإدارة في خدمة المواطن »


مشاهدة : 581

الملحقة الإدارية الجنوبية بسيدي يوسف بن علي .. نموذج مشوه لشعار « الإدارة في خدمة المواطن »

عجيب ماتشاهده عيناك من مشاهد تستفز المشاعر وأنت تلج مقر الملحقة الإدارية الجنوبية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي ونحن في القرن ال21.

فكل من ساقه القدر إلى الملحقة الإدارية الجنوبية لإنجاز وثيقة إدارية أو تبليغ شكاية شخصية أو إخبارية، ربما يشمئز من كثرة الأزبال المتواجدة على بعد ثلاثة أمتار من مكتب القائد؛ ومن مرحاض الملحقة المتواجد بمقربة من مكتب قائد الملحقة الإدارية الجنوبية، والذي يمر بجانبه هذا الأخير صباح مساء، أرضيته -المرحاض- مكسوة بطبقة من الماء الممزوج بالتراب الذي تحمله أحذية الموظفين واعوان السلطة؛ أما دلو موضوع داخل هذا المرحاض فمكسو بأوساخ مترسبة من الداخل والخارج.

الحيرة تبقى سيدة الموقف!! فكيف ظلت مشاعر القائد رئيس الملحقة الإدارية المذكورة ولمدة أطول وهو “يتفرج” على هذه الوضعية الكارثية؟!. أم أن قائد الملحقة الإدارية المذكورة مشغول في تحضيره للدكتوراه في موضوع « الخبرة الوسائطية في علم الكتابة الحائطية؟!.

السيد والي الجهة كريم قسي الحلو، إن هاته « الشوهة » تعطي نموذجا مشوها لشعار: « الإدارة في خدمة المواطن ». خصوصا وأن تحسين استقبال المرتفقين بالإدارات العمومية المغربية يعد أحد الأولويات الرئيسية الهادفة إلى استعادة علاقة الثقة بين الإدارة والمواطنين، وذلك تطبيقا للخطب الملكية السامية الرامية إلى حسن استقبال المواطنين ،وتماشيا و ميثاق المرافق العمومية رقم 54.19 ،وتنفيدا لتوجيهات وزير الداخلية في هذا الباب.

2 commentaires sur “الملحقة الإدارية الجنوبية بسيدي يوسف بن علي .. نموذج مشوه لشعار « الإدارة في خدمة المواطن »

  1. 117294 772312I discovered your blog site on google and appearance some of your early posts. Keep up the superb operate. I basically extra the RSS feed to my MSN News Reader. Looking for forward to reading much more on your part later on! 298667

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :