الحوز.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم جهود جماعة أمغراس في مكافحة أزمة العطش


مشاهدة : 396

الحوز.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم جهود جماعة أمغراس في مكافحة أزمة العطش

صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باٍقليم الحوز، المنعقدة صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بمدينة تحناوت، على مشاريع مهمة تعلقت أساسا بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وأيضا الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وعلى غرار جماعات ترابية بالإقليم، استفادت جماعة أمغراس من مشروع في اٍطار المبادرة الوطنية التنمية البشرية، يهم تعميق وتهيئة نقطة للماء الشروب بدوار” أغبالو،“بغلاف مالي ناهز 475 الف درهم.

وتعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على دعم جهود المؤسسات المنتخبة في توفير الخدمات والتجهيزات الأساسية، من خلال مشاريع حيوية اجتماعية يرصد لها ملايين الدراهم، وتمكن من تحسين ظروف عيش السكان، والرقي بالمناطق الأقل تجهيزا.

كما أن جماعة أمغراس، تبذل مجهودات جبارة في مكافحة أزمة العطش على مستوى مختلف الدواوير القروية، اٍذ تمكنت مؤخرا من انجاز مشاريع مهمة في هذا المجال، وتعتمد على الإمكانات الذاتية واتفاقية الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والقطاع الخاص والمنظمات الحكومية والغير حكومية ومجلس جهة مراكش واسفي والمجلس الإقليمي للحوز، وجهات أخرى، تساهم في تمويل المشاريع.

 

2 commentaires sur “الحوز.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم جهود جماعة أمغراس في مكافحة أزمة العطش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :