انجاز 27 مشروعا بغلاف مالي ناهز أزيد من 19 مليون درهم بإقليم الحوز


مشاهدة : 351

انجاز 27 مشروعا بغلاف مالي ناهز أزيد من 19 مليون درهم بإقليم الحوز

 

 

صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الحوز، المنعقدة صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بمدينة تحناوت، على مشاريع مهمة وحيوية.

وتعلق الأمر بالدراسة والمصادقة على مشاريع تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وأيضا الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وناقشت اللجنة الإقليمية مشاريع البرنامج الأول والمتعلقة « بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، » والتي عرفت اقتراح 27 مشروعا له علاقة بمكافحة أزمة العطش من خلال توفير الماء الشروب لعدد من الدواوير القروية في 12 جماعة ترابية، بينما صادق أعضاء اللجمة على انجاز مشاريع مهمة تتعلق بالبنية التحتية وتيسبر ولوج المواطنين من خلال انشاء الطرق وقناطر، بالإضافة الى اصلاح مسالك قروية.

ومن أجل انجاز هذه المشاريع الحيوية ذات الطابع الاجتماعي، رصدت اللجنة الإقليمية أزيد من 19 مليون درهم لتنزيل هذه البرمجة الغنية بالمشاريع لفائدة 20 جامعة ترابية.

وتحرص السلطات الإقليمية على انجاز مشاريع حيوية في مختلف الجماعات الترابية من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي ساهمت بشكل كبير في تحسين مؤشر العيش الكريم لفائدة السكان، والنهوض بالخدمات الاجتماعية الأساسية وهو ما يفسره تخصيص ملايين الدراهم لإنجاز مزيد من المشاريع الاجتماعية.

Un commentaire sur “انجاز 27 مشروعا بغلاف مالي ناهز أزيد من 19 مليون درهم بإقليم الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :