مشاهدة : 1074

الحكومة تعلن عن مبادرة « تميز » للنهوض بالمتاحف

الحكومة تعلن عن مبادرة « تميز » للنهوض بالمتاحف


أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم بالبرلمان عن مبادرة حكومية في مجال المتاحف تحمل اسم « تميز »، وهي موجهة لأصحاب المتاحف الخاصة تمكنهم من الاستفادة من دعم حكومي ومن المجالس المنتخبة مع الاستفادة من نظام جبائي تحفيزي، مع ترتيبها ضمن التراث الوطني وإدماجها  في المسارات السياحية.

وأشاد أخنوش بما سماها بقصة النجاح  المغربية في المتاحف بعد إحداث المؤسسة الوطنية للمتاحف وإشرافها على تدبير القطاع، مذكرا بإشادة عدد من زعماء الدول أثناء زيارتهم للمغرب بهذه « المنارات الثقافية » حسب تعبيره، معتبرا إياها مناطا لفخر المغاربة.

وفي ذات السياق أبرز المسؤول الحكومي خلال حضوره اليوم بمجلس النواب في جلسة المساءلة الشهرية التي خصصت للسياسات الحكومية في القطاع الثقافي أن حكومته تسعى لجعل الثقافة رافعة للتنمية، ضمن استراتيجية متكاملة.

مشددا على أن الأيام المقبلة ستشهد تنزيل إجراءات تبتغي ضمان الحقوق الثقافية للمواطنين المغاربة، وتعزيز المشاركة في الفعل الثقافي، وأن هذا لن يتم دون ربط الثقافة بالتعليم، وتعزيز المشروع الثقافي ضمنه.

3 commentaires sur “الحكومة تعلن عن مبادرة « تميز » للنهوض بالمتاحف

  1. 115999 859971Hello! I just now would select to supply a enormous thumbs up with the excellent data you can have here within this post. I will probably be coming back to your weblog internet site for additional soon. 286483

  2. 734042 289036Excellent read, I just passed this onto a friend who was performing some research on that. And he truly bought me lunch since I found it for him smile So let me rephrase that: Thank you for lunch! 761033

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :